مجتمع

كوفيد-19:  هبة من 120 ألف كمامة طبية تقدمها سوناطراك لفائدة المؤسستين الجامعيتين بورقلة و إيليزي 

سلمت، اليوم الخميس ،هبة تتكون من 120.000 كمامة طبية من قبل المؤسسة الوطنية للمحروقات (سوناطراك) لفائدة المؤسستين الجامعيتين  بورقلة وإيليزي ، في إطار الوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .

وقد تسلمت جامعة قاصدي مرباح كمية قدرها 60.000 كمامة طبية ، كما وجهت حصة مماثلة لفائدة المركز الجامعي الشيخ آمود بن مختار بإيليزي .

هذه الإلتفاتة التضامنية التي شملت عديد الجامعات بالوطن تأتي تطبيقا لتعليمة المديرية العامة لسوناطراك كشركة مواطنة لدعم جهود السلطات العمومية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ، وفقا لما  صرح به لـ”وأج” ممثلو الناحية الجهوية لمديرية الخدمات الإجتماعية للشركة بحاسي مسعود .

ومن جهته ، ثمن مدير جامعة قاصدي مرباح بورقلة  الطاهر حليلات هذه المبادرة التضامنية لسوناطراك والتي ستساهم – كما قال- في تلبية احتياجات هذه المؤسسة  الجامعية بخصوص الكمامات الطبية .

و أشار في ذات السياق الى  أن الجامعة تسهر على تطبيق البرتوكول الصحي ب”صرامة” .

وبدوره أشاد مدير المركز الجامعي بإيليزي  موسى بوبكر بهذه الهبة التضامنية  التي بادرت بها سوناطراك التي من شأنها كما أضاف-تعزيز إجراءات البرتوكول الصحي على مستوى مختلف الهياكل البيداغوجية والخدماتية لضمان أمن وسلامة  الطلبة و الموظفين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق