أخبار الوطن

كوفيد-19: وزارة التربية تسجل 20 حالة إصابة على المستوى الوطني بالوسط المدرسي

سجلت وزارة التربية الوطنية في الفترة الأخيرة 20 حالة مؤكدة من الإصابة بفيروس كورونا على المستوى الوطني استدعت تكثيف عملية تلقيح مستخدمي القطاع، حسب ما أكده مدير دعم الأنشطة الثقافية والرياضية والنشاط الاجتماعي المكلف بالصحة المدرسية بالوزارة عبد الوهاب خولالن.

وأوضح خولالن، أن “الوزارة سجلت 20 حالة إصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 بالوسط المدرسي مست التلاميذ والمستخدمين على المستوى الوطني”، مما استدعى كما قال، اتخاذ قرار تعديل تاريخ ومدة عطلة الشتاء وتقديمها إلى يوم 9 ديسمبر بدل 16 من الشهر ولمدة 21 يوما لتكثيف عملية التلقيح بداية من غد الاحد و الى غاية 16 ديسمبر حفاظا على صحة الجميع.

وأوضح خولالن، أن “الاصابات سجلت على مستوى بعض الولايات منها تبسة، سوق أهراس، جيجل، بجاية، تيزي وزو، بومرداس وهران وغليزان”.

وحسب نفس المسؤول، تم اتخاذ قرار تعديل تاريخ و مدة العطلة الشتوية  “خوفا من أن تكون المدارس بؤرا للإصابة وانتشار الفيروس بين أفراد المجتمع”، مشيرا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بالتنسيق بين وزير التربية الوطنية والسلطات العليا في البلاد.

وأشار المتحدث، إلى أنه “ابتداء من غد الأحد سيشرع في تكثيف عمليات التلقيح لفائدة مستخدمي القطاع على مستوى 1433 وحدة كشف ومتابعة، إلى جانب عقد مجالس الأقسام والقيام بصب نقاط التلاميذ على الأرضية الرقمية باحترام كل الإجراءات الوقائية اللازمة”.

وكانت وزارة التربية قررت الخميس المنصرم تقديم تاريخ عطلة الشتاء ومدتها بالنسبة للسنة الدراسية الجارية بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورونا كوفيد-19 في الوسط المدرسي لتكون العطلة من يوم الخميس 9 ديسمبر الجاري إلى غاية 1 جانفي 2022 مساء بجميع المناطق.

كما تقرر “مواصلة العمل خلال الأسبوع من 12 إلى 16 ديسمبر2021 بالنسبة للأساتذة وإدارة المؤسسة التعليمية في انجاز الأعمال المرتبطة بنهاية الفصل الأول (تصحيح أوراق الاختبارات، عقد مجالس الأقسام،  حجز العلامات في الأرضية الرقمية) إلى غاية الانتهاء منها.

ومن جهة أخرى، أعلنت الوزارة أنه سيتم تنظيم “يوم مفتوح لاستقبال أولياء التلاميذ وتسليمهم كشوف العلامات الخاصة بأبنائهم وذلك يوم الخميس 16 ديسمبر 2021 من الساعة التاسعة (09:00سا) صباحا الى غاية الثانية (14:00 سا) زوالا.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى