آخر الأخبارأخبار الوطنمشروع القانون العضوي للانتخابات

لعرابة: آليات مراقبة تمويل الحملة الإنتخابية تعتبر التغيير الجوهري الذي تضمنه المشروع التمهيدي للقانون العضوي للانتخابات

 

استعرض، رئيس لجنة الخبراء المكلفة بإعداد المشروع التمهيدي للقانون العضوي للإنتخابات، البروفيسور أحمد لعرابة، اليوم الأربعاء، بالمركز الدولي للمؤتمرات “عبد اللطيف رحال”، بالأرقام أهم التعديلات المقترحة في المشروع التمهيدي للقانون العضوي للانتخابات.

وأكد البروفيسور لعرابة في يوم دراسي حول المشروع التمهيدي للقانون العضوي للانتخابات، أن أليات مراقبة تمويل الحملة الإنتخابية تعتبر التغيير الجوهري الذي تضمنته وثيقة المشروع.

وكشف رئيس لجنة الخبراء، أن لجنة الخبراء اعتمدت في اعداد المشروع التمهيدي على دراسة عميقة للقانونين السابقين لسنة 2016 و2019، بحيث أن العدد الإجمالي للمواد 313 مادة، أما عدد المواد التي مسها التعديل والجديدة 188 مادة ما يعادل 60.06% من إجمالي مواد المشروع، ومن بين 188 مادة توجد 73 مادة جديدة بأكملها.

وأشار السيد لعرابة أنه لأول مرة المشروع يدرج مفاهيم أساسية تقنية من أجل تسهيل قراءة ودراسة وتحديد الإقتراحات التمهيدية، موضحا أن لجنة الخبراء استمعت إلى إطارات وزارة الداخلية والسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق