دولي

لعمامرة يستقبل بنيويورك من قبل رئيس المجلس الرئاسي الليبي

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، بنيويورك، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، السيد محمد يونس المنفي، حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية، اليوم الأربعاء.

وجاء في البيان، “على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد رمطان لعمامرة، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، السيد محمد يونس المنفي، حيث ابلغه رسالة من أخيه رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون جدد له تضامن الجزائر، ووقوفها الدائم إلى جانب الشعب الليبي الشقيق لتجسيد أولويات المرحلة الراهنة، خاصة فيما يتعلق بتحقيق مصالحة وطنية شاملة تنهي صفحة الخلافات بين الاشقاء في ليبيا”.

كما شكل اللقاء، يضيف البيان، “فرصة لاستعراض العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما للوتيرة الايجابية التي تطبع هذه العلاقات والتشاور والتنسيق المستمر حول مختلف الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وحمّل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا، الوزير لعمامرة، نقل “تحياته وتقديره للسيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، لما تبذل الجزائر من جهود موصولة لاستتباب الأمن والاستقرار في ليبيا”.

وجرى اللقاء على هامش مشاركة السيد لعمامرة في أشغال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تتواصل إلى غاية الـ27 من الشهر الجاري بنيويورك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى