أخبار الوطندولي

لعمامرة يشرع في زيارة إلى موسكو ابتداءً من يوم غد

يشرع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، إبتداء من يوم غد، في زيارة إلى موسكو ، حسب ما أفاد به اليوم  بيان للوزارة .

وأضاف بيان وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج ، أن لعمامرة سيقوم بهذه الزيارة إلى موسكور “رفقة وزراء خارجية كل من الأردن، السودان، العراق ومصر، فضلا عن الأمين العام لجامعة الدول العربية، لمباشرة مشاورات مع الجانب الروسي، تتبعها زيارة إلى العاصمة البولندية وارسو للقاء الطرف الأوكراني”.

وأشار البيان أنه “وبهذه المناسبة، سيستمع الوزراء العرب إلى مواقف وانشغالات الطرفين على ضوء آخر التطورات الأمنية والسياسية للأزمة في أوكرانيا، كما سيبحثون آفاق وسبل مساهمة مجموعة الاتصال العربية في مساعي التهدئة والتخفيف من حدة التوتر، وصولا إلى تقريب وجهات النظر بما يسمح بالتعجيل في التوصل إلى حل سياسي يرتكز على مبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، ويأخذ بعين الاعتبار انشغالات كل الأطراف”.

وأكد ذات البيان أن “هذه الجولة تندرج  في إطار برنامج عمل مجموعة الاتصال العربية، على المستوى الوزاري، التي أقر مجلس وزراء جامعة الدول العربية تشكيلها خلال دورته الـ157، المنعقدة في التاسع من مارس الفارط بالقاهرة، لتوَّلي متابعة وإجراء المشاورات والاتصالات اللازمة مع الأطراف المعنية بالقضية الأوكرانية بهدف المساهمة في إيجاد حل دبلوماسي للأزمة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى