آخر الأخبار

 لعمامرة يستقبل من قبل الرئيس النيجري محمد بازوم

استقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة فور وصوله اليوم الأحد إلى نيامي من قبل الرئيس النيجيري محمد بازوم، وذلك في إطار زيارة عمل إلى جمهورية النيجر بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وسلم لعمارة للرئيس بازوم رسالة صداقة وتقدير من قبل أخيه رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تؤكد من جديد الطبيعة الاستراتيجية والمميزة للعلاقات الثنائية واستعداد البلدين لتظافر جهودهما على الصعيدين الثنائي والمتعدد الأطراف لرفع التحديات المشتركة التي تواجهها القارة عموما والمنطقة الساحلية الصحراوية خصوصا.

و أعرب الطرفان عن ارتياحهما لجودة العلاقات التاريخية للصداقة و التعاون والتضامن و حسن الجوار التي تربط بين البلدين مع تجديد التأكيد على التزامهما و عزمهما على مواصلة الجهود قصد ترقية التعاون الثنائي استكمالا لنتائج الزيارة الأخيرة التي قام بها الرئيس بازوم الى الجزائر.

كما كان اللقاء فرصة للتبادل المثمر حول الوضع السائد في شريط الساحل الصحراوي المتميز بتصاعد التهديد الارهابي و الطرق و الوسائل الكفيلة بتعزيز الاجابات التي جاءت على الصعيدين الاقليمي و الأفريقي.

كما تطرق الطرفان الى الأزمات السائدة في ليبيا و مالي و كذا الى مسائل الساعة حول أجندة الاتحاد الافريقي.

و تميزت المبادلات بتوافق واسع لوجهات النظر و بإرادة مشتركة للعمل على تعزيز تقليد التشاور و التنسيق حول كل المسائل ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى