آخر الأخبارأخبار الوطن

لعمامرة يُشارك في المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا

يُشارك وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، اليوم الخميس، بالعاصمة الليبية طرابلس، في المؤتمر الوزاري لدعم الاستقرار في ليبيا، حسب ما أفاد به بيان الوزارة.

 وحسب ذات البيان، مشاركة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، جاءت بدعوة من نظيرته الليبية، الدكتورة نجلاء المنقوش.

من المنتظر أن يعرف حضورا دوليا واسعا يشمل بالخصوص دول الجوار وعديد الدول العربية والغربية، إلى جانب الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن ومنظمات دولية وإقليمية، كما أشير إليه في ذات البيان.

ويهدف هذا المؤتمر الذي ينعقد بمبادرة من السلطة التنفيذية الليبية لبلورة موقف دولي وإقليمي موحد لمساندة الرؤية الليبية التي تجسدها مبادرة استقرار ليبيا التي أعلنت عنها حكومة الوحدة الوطنية.

وتأتي مشاركة الوزير لعمامرة في هذا المؤتمر للتأكيد على موقف الجزائر الثابت وتضامنها الدائم مع الشعب الليبي الشقيق من أجل استعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية.

كما ينتظر أن يجري لعمامرة على هامش أشغال هذا الاجتماع لقاءات عديدة مع السلطات الليبية العليا وكذا مع نظرائه من ممثلي الدول والمنظمات المشاركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى