أخبار الوطن

لقاءات جهوية للتعريف بالمرسوم التنفيذي الجديد حول تنظيم التعاونيات الفلاحية

تنظم وزارة الفلاحة والتنمية الريفية لقاءات جهوية في عدة ولايات عبر الوطن حول موضوع “إحياء التعاونية الفلاحية” وذلك بهدف عرض أهم التعديلات التي جاء بها المرسوم التنفيذي الجديد المتعلق بالقواعد المطبقة على التعاونيات الفلاحية، حسبما أفاد به اليوم الاثنين بيان للوزارة.

وسيتم خلال هذه اللقاءات الجهوية – يبرز ذات المصدر- عرض أهم التعديلات التي جاءت في المرسوم التنفيذي الجديد المؤرخ في 29 سبتمبر 2020 الذي يعدل ويتمم المرسوم التنفيذي المؤرخ في 1996 وذلك للتعريف أكثر بمحتوى هذا النص التنظيمي الجديد الذي تضمن تسهيلات ادارية عديدة تخص إنشاء وتسيير التعاونيات الفلاحية.

وستنظم هذه اللقاءات الجهوية التي يشرف عليها مؤطرين من قطاع الفلاحة بالتنسيق مع الادارات المحلية بالاشتراك مع الفاعلين والغرفة الوطنية للفلاحة والمعهد الوطني للإرشاد الفلاحي وفق رزنامة تمتد الى غاية 30 من الشهر الداخل.

وستكون البداية من ولاية قسنطينة (27 اكتوبر) و باتنة (28 أكتوبر) وبومرداس (5 نوفمبر) و الجلفة (11 نوفمبر) ووهران (17 نوفمبر) وورقلة (23 نوفمبر) وبشار (30 نوفمبر).

وأشار البيان ان هذا المرسوم يأتي في “إطار تطبيق خارطة طريق قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لاسيما فيما يخص تنظيم المهنيين وكذا تحرير القطاع من القيود البيروقراطية” .

وجاء ايضا من اجل تذليل الاجراءات الادارية التي اصبحت تشكل عائقا في منح الاعتماد للتعاونيات الفلاحية وذلك تلبية للانشغالات والمطالب التي عبر عنها مهني القطاع.

وسيتم كذلك خلال هذه اللقاءات عرض البرنامج الاعلامي والارشادي الخاص بكيفية التواصل مع الفلاحين وتوعيتهم بأهمية الانخراط في التعاونيات مع تفعيل دور الغرف الفلاحية عن طريق برامج الارشاد والتحسيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى