إقتصاد

لقاء بين منتجي الحليب ووزارة الفلاحة الأسبوع القادم

سيتم الأسبوع القادم تنظيم لقاء تقني بين مختلف الفاعلين المعنيين بإنتاج الحليب ومشتقاته ووزارة الفلاحة والتنمية الريفية، حسب ما جاء أمس الخميس في بيان لكونفدرالية الصناعيين والمنتجين الجزائريين.

وتمت برمجة هذا اللقاء خلال جلسة استقبال حظي بها رئيس الكونفدرالية عبد الوهاب زياني من طرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية عبد الحميد حمداني، حسب المصدر نفسه.

وانعقد هذا اللقاء، الذي يندرج في إطار متابعة معالجة ملف شعبة الحليب مع مصالح وزارة الفلاحة، بحضور رئيس فدرالية الصناعات الغذائية والفلاحة والصيد البحري على مستوى الكونفدرالية ربيع ولد العربي، ونائب رئيس شعب الحليب مراد بوزكريني.

وتم التطرق إلى مختلف انشغالات محولي الحليب، لاسيما “زيادة أسعار جميع المدخلات وانعكاساتها على سعر الحليب الذي يحدد مرسوم وزاري مشترك سعره في حدود 23.20 دج عند الخروج من المصنع”.

واعتبرت الكونفدرالية، أن هذه الوضعية السلبية تحول دون تسجيل اي تطور في الشعبة بما في ذلك الحليب المركب، الذي يعد أحد العوائق الرئيسية التي يلتقيها المحولين الذين هم مجبرين على احترام السعر المقنن للحليب (25 دج).

وأشار المصدر ذاته، إلى اجماع المحولين بضرورة تطوير الانتاج الوطني للحليب الطازج شريطة استماع السلطات العمومية لهذه العوائق من خلال ايجاد حلول مستعجلة لها خاصة مع حلول شهر رمضان الكريم.

وإذ سجل انشغالات المحولين قرر وزير الفلاحة تنظيم بالتنسيق مع الكونفدرالية بحر الأسبوع القادم لقاء تقني مع مختلف الفاعلين في مجال انتاج الحليب ومشتقاته.

وأعرب الطرفان في ختام اللقاء عن ثقتهما في ايجاد حلول عادلة ونهائية بالنسبة لشعبة الحليب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى