إقتصاد

لقاء وطني غدا بتمنراست حول تصدير المنتجات الفلاحية ونظام المقايضة نحو بلدان الساحل الافريقي

تحتضن جامعة تمنراست الحاج موسى اخاموك غدا الثلاثاء لقاءا وطنيا حول تصدير المنتجات الفلاحية ونظام المقايضة نحو بلدان دول الساحل الإفريقي، حسبما علم اليوم الاثنين من مصالح الولاية.

اللقاء الذي سيعرف حضور مجموعة من الوزراء على غرار وزراء الداخلية والفلاحة والتجارة والمالية والأشغال العمومية وكذا أعضاء من الغرفة الوطنية للفلاحة، سيتناول طرق البحث على أسواق جديدة لتصدير المنتجات الفلاحية والعمل على انتهاج سياسة فعالة لولوج منطقة التبادل الحر للدول الإفريقية وتطوير تجارة المقايضة بالجنوب، سيما وأن برنامج الحكومة تعمل على زيادة الانتاج الفلاحي للعمل على تصديره.

وأكد مدير الفلاحة بتمنراست سليم بن زاوي بأن هذا اللقاء يعد فرصة للفلاحين وكل الفاعلين في مجال تصدير المنتجات الفلاحية للتعرف على آليات المرافقة المتاحة من قبل مختلف القطاعات، على غرار التجارة والضرائب وغيرها.

وسينعكس هذا اللقاء على رفع مردودية الإنتاج الفلاحي بالمناطق الجنوبية والذي سيتم توجيهه الى الدول الإفريقية المجاورة.

وصرح مدير غرفة التجارة والصناعة بتمنراست  العلاوي الوافي من جهته بأن هذا اللقاء فرصة كبيرة لإعلام التجار المعنيين بنظام المقايضة المعمول به في الولايات الجنوبية والتطرق إلى إمكانية توسيع قائمة المواد المدمجة في إطار تجارة المقايضة وخاصة المنتجات ذات الإنتاج الفلاحي.

وتكون فرصة كبيرة لإجراء مشاورات وتبادل الآراء بين المشاركين في هذا اللقاء الذي سيعرف ايضا حضور ممثلين من الغرف الفلاحية لولايات الجنوب.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى