دولي

ليبيا: مجلس النواب يشدد على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من البلاد

شددت لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب الليبي، على ضرورة خروج جميع القوات الأجنبية من ليبيا، مستنكرة جميع محاولات التشويش والتبرير الواهم لتواجد تلك القوات في البلاد.

ودعت اللجنة – في بيان لها أوردته بوابة “إفريقيا” الإخبارية – إلى “ضرورة الامتثال للنتائج المعلنة لحوار الأطراف الليبية، ونتائج اتفاق برلين, ولخارطة الطريق لملتقى الحوار السياسي الليبي في تونس وجنيف، واتفاق وقف إطلاق النار وقرارات مجلس الأمن الدولي بالخصوص”.

وأكدت أن هذا شرط مهم في الاتفاق وضروري لعودة السلام والاستقرار، والحفاظ على الوحدة الوطنية، وتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المباشرة من الشعب في 24 ديسمبر القادم.

وأشادت اللجنة بما ورد في كلمة وزيرة الخارجية، نجلاء المنقوش، أمام مجلس النواب الإيطالي، واعتبرتها معبرة عن تطلعات الشعب الليبي.

واستنكرت لجنة الشؤون الخارجية جميع محاولات التشويش والتبرير الواهم لتواجد قوات أجنبية في البلاد، معتبرة أن ذلك يضرب بعرض الحائط الاتفاق السياسي ويعود بالبلاد لمربع الحروب والاقتتال الذي يدفع ثمنه شباب ليبيا لا السياسيين.

كما دعت اللجنة بعثة الأمم المتحدة، وجميع الشركاء الدوليين، إلى الوفاء والالتزام بمخرجات الاتفاق السياسي، والمساعدة في إخراج جميع القوات الأجنبية من ليبيا في أقرب وقت.

وأكدت أن جميع القوات الأجنبية غير مرغوب في تواجدها جميعا، ومغادرتها هو ما سيعود بالاستقرار على ليبيا وكامل المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى