أخبار الوطن

مؤتمر قادة الشرطة و الأمن العرب : بن الشيخ يدعو لتضافر الجهود للتصدي للجريمة المنظمة 

دعا المدير العام للأمن الوطني، فريد بن الشيخ،اليوم الأربعاء من تونس، إلى تضافر جهود أجهزة الشرطة العربية للتصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة، حسب ما أفاد به بيان لذات الجهاز الأمني.

وأوضح نفس المصدر أن بن الشيخ أكد،خلال مشاركته في أشغال المؤتمر الـ 45 لقادة الشرطة والأمن العرب المنعقد بتونس والمنظم تحت إشراف الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، أنه من “الضرورة تضافر جهود أجهزة الشرطة العربية للتصدي لكل أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود وانتشار الأسلحة والمخدرات والجرائم المعلوماتية”.

كما ذكر خلال تدخله في أشغال المؤتمر الذي عرف حضور قادة الشرطة وممثلي الهيئات الشرطية الدولية والإقليمية أن “التهديدات السيبرانية أصبحت اليوم من أهم التحديات التي تواجه دول العالم والمؤسسات الشرطية، ما يستدعي توحيد
الجهود وتسخير كل الطاقات لمكافحتها والوقاية منها”.

و أبرز بن الشيخ أن ”الجزائر التي تحرص دوما على تدعيم الشراكة في المجال الشرطي، دوليا وعربيا، مستعدة لتبادل خبرتها في مجال مكافحة مختلف أنواع الجريمة ودعم كل نشاطات ومبادرات مجلس وزراء الداخلية العرب”.

للإشارة،كانت للمدير العام للأمن الوطني، على هامش المؤتمر، عدة لقاءات ثنائية مع نظرائه من مختلف الدول العربية، تباحث خلالها حول “سبل تدعيم وتعزيز التعاون الشرطي في شتى الميادين”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق