أخبار الوطن

مؤسسات مصغرة: السيد ضيافات يتباحث مع سفير الكاميرون بالجزائر حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين

استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ،نسيم ضيافات، بمقر الوزارة، يوم الثلاثاء، سفير الكاميرون بالجزائر السيد كلود جوزيف مبافو، حيث تناول الطرفان سبل تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، حسبما افاد به بيان للوزارة.

وخلال هذا اللقاء، تباحث الطرفان حول المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما خلق فرص تعاون وشراكة بين البلدين في مجالات المؤسسات المصغرة وإعطاء الفرصة لشباب المقاول في البلدين لتجسيد مشاريع مشتركة على أرض الواقع، يضيف نفس المصدر.

وفي هذا السياق، أبدى السيد ضيافات استعداد دائرته الوزارية لدراسة جميع فرص ومبادرات التعاون التي تساهم في بعث وتعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر والكاميرون في المجال الاقتصادي، خاصة في الميادين ذات الصلة بنشاطات القطاع، من خلال تشجيع المؤسسة الاقتصادية المصغرة على الانفتاح على مختلف الأسواق الخارجية.

ومن جهته، أكد السفير الكاميروني رغبته في وضع برنامج تعاون يسمح لبلاده بالاستفادة من تجربة الجزائر في خلق وتشجيع المؤسسات المصغرة خاصة أن هذا القطاع بإمكانه خلق العديد من فرص التشغيل للشباب، يوضح البيان.

في الأخير، اتفق الطرفان على ضرورة البدء في العمل المشترك من أجل رفع مستوى التعاون الثنائي حسب تطلعات البلدين في مجال المؤسسات المصغرة، والدفع بديناميكية جديدة لتنويع مجالات الشراكة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى