إقتصاد

مؤسسات مصغرة: ضيافات يستقبل شباب من الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا

استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة، نسيم ضيافات، اليوم الثلاثاء، شباب من الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا ، الذي حضر افتتاح الطبعة الـ 19 لألعاب البحر الأبيض المتوسط بدعوة من رئيس الجمهورية، السيّد عبد المجيد تبون، حسبما افاد به بيان للوزارة المنتدبة.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء، الذي جرى بمقر المديرية العامة للوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية (أناد)، كان فرصة لشباب الجالية الوطنية للتعرف عن قرب على جهاز الوكالة والخدمات والفرص المتاحة وكذا التسهيلات المقدمة في مجال استحداث المؤسسات المصغرة.

وبالمناسبة، أكد ضيافات أن “الإصلاحات التي شهدتها وكالة -أناد- و التسهيلات المقدمة لصالح حاملي المشاريع من أبناء الجالية الوطنية بالخارج، ساهمت في تمويل أكثر من 3.000 مؤسسة مصغرة”، مضيفا أن “دراسة مشاريع أبناء الجالية الوطنية في المهجر، تتم عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد, دون ضرورة التنقل إلى الجزائر من أجل عرض مشاريعهم”.

و عليه، دعا ضيافات “شباب المهجر إلى المشاركة الفعالة في الحركية الاقتصادية التي تشهدها الجزائر عبر تجسيد أفكارهم ومشاريعهم في الجزائر”، يضيف البيان.

من جانبهم، ثمن شباب الجالية الجزائرية المقيمة بفرنسا، الجهود التي تبذلها مصالح الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة ووكالة “أناد”، لاسيما شريحة الشباب من خلال “منحها فرصة تجسيد مشاريعها في بلدها الأصلي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى