إقتصاد

مؤسسات ناشئة: “ألجيريا فانتشر” يطلق برنامج للتسريع بالشراكة مع غوغل

إطلق المسرع العمومي للمؤسسات الناشئة “ألجيريا فانتشر” بشكل رسمي اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، برنامجا لتسريع المؤسسات الناشئة بالشراكة مع شبكة “غوغل للمؤسسات الناشئة لمنطقة شمال أفريقيا والشرق الأوسط”، وذلك بحضور الوزير المنتدب لدى الوزير الأول، مكلف باقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة،ياسين المهدي وليد.

ويهدف هذا البرنامج الذي اطلق عليه إسم ” تعزيز ريادة الكفاءات”، و الذي يستقبل أول دفعة من 14 مؤسسة ناشئة جاؤوا من سبع ولايات من الوطن، إلى تعزيز نمو هؤلاء الشباب من خلال تكوينهم و مرافقتهم في تلقي و تطوير الكفاءات الضرورية عبر دروس و ورشات.

في هذا الصدد أوضح وليد خلال ندوة صحفية على هامش الحفل، أن هذا البرنامج سيسمح للمؤسسات الناشئة المعنية بالاستفادة من تكوينات ينشطها إطارات من غوغل بهدف تطوير الكفاءات الادارية و التكنولوجية.

من جانبه أوضح المدير العام لشركة ألجيريا فانتشر، علي زروقي، أن هذا البرنامج بالشراكة مع شبكة غوغل للشركات الناشئة لمنطقة الشرق الاوسط و شمال أفريقيا (مينا) سيسمح بتوفير “تكوين نوعي و تسريعا فعالا بدعم من كفاءات و خبرات دولية رائدة في تكوين انظمة بيئية في العالم”.

وأضاف زروقي أن “الأمر يتعلق اليوم بأول دفعة تتضمن 14 مؤسسة ناشئة تنشط في عشرة قطاعات مختلفة، و ستكون هناك دفعات جديدة قريبا مع السعي للوصول إلى 100 مؤسسة ناشئة بحلول نهاية السنة الجارية”.

أما ممثل غوغل مكلف بتطوير النظام البيئي للمؤسسات الناشئة في منطقة “مينا”، سليم عبيد، فقد أكد على دعم عملاق الإعلام الآلي “منذ سنوات عديدة” لفائدة المؤسسات الناشئة الجزائرية.

وأضاف عبيد “أننا نسعى حاليا الى دعم مجموع المؤسسات الناشئة وحاملي المشاريع و الطلبة، حيث قمنا في السنتين الأخيرتين بتكوين حوالي 100.000 حامل مشروع و طلبة جزائريين حول التكنولوجيات الأكثر تطورا، انطلاقا من الذكاء الاصطناعي إلى التخزين الافتراضي مرورا بانظمة الاندروويد وذلك من أجل نقل تجربة غوغل إلى تلك المؤسسات الناشئة”.

للتذكير أن الدفعة الأولى المستفيدة من هذا البرنامج تضم مؤسسات ناشئة تنشط في تكنولوجيات الاعلام والاتصال والبيوتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والتجارة الالكترونية واللوجيستسيك والتربية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى