أخبار الوطن

مؤسسات ناشئة: برنامج “Africa by IncubMe” سيجعل من الجزائر قطبا أفريقيًا للابتكار

أكد الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة ياسين المهدي وليد إن برنامج حاضنة المؤسسات الناشئة الإفريقية “”Africa by IncubMe ي الذي تم تقديمه اليوم الخميس بالجزائر العاصمة سيجعل من الجزائر “قطبًا حقيقا للابتكار في إفريقيا”.

و أوضح الوزير خلال حفل التقديم أن هذا البرنامج “فريد من نوعه في إفريقيا وسيجعل من الجزائر قطبًا أفريقيًا حقيقيًا للابتكار ومركزًا للمشاريع المبتكرة”.

وأضاف يقول أن الهدف من هذا البرنامج هو تمكين حملة المشاريع من مرافقة الشركات الجزائرية والأجنبية التي تنشط في “الابتكار المفتوح” و مساعدتهم على إيجاد حلول ذكية للقارة.

في هذا الصدد اكد عادل أمال أحد مؤسسي برنامج IncubMeي أن هذا الاخير الذي تشرف عليه الوزارة المنتدبة المكلفة باقتصاد المعرفة والمؤسسات الناشئة و وزارة الشؤون الخارجية سيسمح لـ 20 من أصحاب المشاريع المبتكرة من القارة
الأفريقية بالاستفادة من مرافقة على جميع المستويات من أجل تطوير أفكارهم.

كما أوضح أن المؤسسات الناشئة العشرين التي سيتم اختيارها للانضمام إلى هذا البرنامج ستمر بمرحلتي انتقاء موضحًا أن الأولى ستشهد اختيار 400 مشروع من بين 1200 طلب متوقعي بينما سيتم الاختيار النهائي بالتشاور مع مختلف الشركاء
في هذا البرنامجي حسب احتياجاتهم.

وسيتمكن المرشحون من تقديم مشاريعهم في مجالات مثل الأشياء المتصلة أو الصحة أو المحروقات أو التكنولوجيا المالية أو التكنولوجيا الفلاحية.

ومن المتوقع أن تبدأ الحضانةي حسب المبادرين بالمشروعي في شهر أبريل المقبل وستدوم ستة (06) أشهر.
و ستقام في الجزائر بتكفل كامل من الحاضنة من حيث التذاكر والإقامة والتدريب والتوجيه وحتى الزيارات.

و سيتم فتح باب التسجيل في البرنامج خلال 10 أيام وسيتم ذلك على الموقع www.africabyincubme.com.

وسيستهدف البرنامج أفريقيا في المرحلة الأولىي ثم منطقة الشرق الأوسط في مرحلة ثانية للوصول إلى حوض البحر الأبيض المتوسط ??كهدف نهائي. وهذا يثبت حسب السيد أمالي أن الجزائر لديها كل الوسائل لتكون مركزًا للابتكار وريادة الأعمال للشباب في إفريقيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى