أخبار الوطن

مؤسسة الترقية العقارية تشرع في تحرير الإعذارات للمكتتبين المتخلفين عن دفع مستحقات السكنات المكتملة

شرعت المؤسسة الوطنية للترقية العقارية في في تحرير الإعذارات للمكتتبين المتخلفين عن دفع مستحقات المسكن في المشاريع التي انتهت بها الأشغال بشكل كلي.

وخلال ترأسه لاجتماع دوري تنسيقي بمقر المديرية الجهوية ” وسط شرق ” بولاية بومرداس، أمس الخميس، شدد الرئيس المدير العام للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية، سفيان حافظ، على ضرورة احترام آجال تسليم السكنات مع الرفع من وتيرة الإنجاز في الورشات السكنية التي تعرف بطيء في الإنجاز، و الشروع في تحرير الإعذارات للمكتتبين المتخلفين عن دفع مستحقات المسكن في المشاريع التي انتهت بها الأشغال بشكل كلي.

وفي ذات السياق دعا حافظ إطارات المؤسسة للعمل على رفع نسب التحصيل إلى أعلى قدر ممكن مع التجسيد الفعلي للاتفاقية التي أبرمتها المؤسسة الوطنية للترقية العقارية مع كل من القرض الشعبي الجزائري والغرفة الوطنية للموثقين بغية تحصيل الأموال العالقة على مستوى مكاتب الموثقين.

أما بخصوص سير المشاريع السكنية، طالب سفيان حافظ بضرورة احترام آجال تسليم السكنات مع الرفع من وتيرة الإنجاز في الورشات السكنية التي تعرف بطيء في الإنجاز وكذا المواصلة في تسوية العقود العمرانية للمشاريع السكنية التابعة للمؤسسة الوطنية للترقية العقارية المنجزة قبل سنة 2008 و هذا بالعمل بالقانون  08/15 حسب المادة 113 المؤرخ في 17 رجب 1429 الموافق لـ 20 يوليو 2008 .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى