مجتمع

مؤسسة الجزائرية للمياه تباشر حملة القضاء على التسربات المائية بسكيكدة

كشفت مؤسسة الجزائرية للمياه وحدة سكيكدة اليوم الخميس، عن شروعها في حملة القضاء على التسربات المائية والنقاط السوداء عبر مختلف أحياء عاصمة الولاية.

وأفادت ذات المؤسسة، بأن هذه الحملة تستهدف على وجه الخصوص تحسين الخدمة العمومية المتعلقة بتوزيع مياه الشرب بالمدينة التي تتزود من محطة تحلية مياه البحر وكذا الحفاظ على المورد المائي كما ونوعا لاسيما خلال فصل الصيف.

وأوضح المصدر ذاته، بأن الحملة هذه تخص على وجه الخصوص أحياء كل من المدينة العتيقة وكذا 500 و700مسكن ولاسيا والإخوة ساكر، علاوة على حيي مرج الذيب وصالح بوالكروة.

وأضاف ذات المصدر، بأنه جار إنجاز عديد من المشاريع التي من شأنها المساهمة أيضا في تحسين عملية توزيع مياه الشرب على المواطنين بمدينة سكيكدة وضواحيها على غرار مشروع إعادة تأهيل شبكات توزيع مياه الشرب، كون بعض المناطق تعاني من قدم وتدهور وضعية هذه الشبكات وكذا مشروع تجديد محطة المعالجة بحمادي كرومة وتجديد شبكة الجر انطلاقا من سد قنيطرة ببلدية أم الطوب.

من جهة أخرى، كشفت مؤسسة الجزائرية للمياه لسكيكدة بأنها قامت خلال السداسي الأول من السنة الجارية بإصلاح 209 تسربات بشبكات الجر و1156 تسربا بقنوات التوزيع و901 تسربا بالتوصيلات وذلك عبر 23 بلدية مسيرة من طرف المؤسسة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق