رياضة

مباراة الكاميرون-الجزائر: إرسال فريق إلى دوالا لتحضير سفرية أنصار المنتخب الوطني

تعتزم شركة السياحة والأسفار الجزائر إرسال ممثلين عنها الى مدينة دوالا لتحضير عملية انتقال المناصرين لمؤازرة المنتخب الوطني في مباراته أمام الكاميرون المقررة يوم الجمعة القادم 25 مارس، “لتهيئة

الأمور هناك ووضعهم في أحسن الظروف”، حسبما كشف عنه مستشار الرئيس المدير العام، رضا عمّار، اليوم الخميس.

وصرح رضا عمار لـ “واج” “من أجل وضع الأنصار الجزائريين في أحسن الظروف خلال إقامتهم القصيرة بمدينة دوالا، سنرسل فريقا مختصا في الرحلات الجماعية من شركة

السياحة والأسفار الجزائر، الأسبوع المقبل، لتهيئة تنقلهم واستقبالهم،

والوقوف على جميع التفاصيل هناك”.

وأورد نفس المتحدث أن الشركة معتادة على تنظيم رحلات جماعية، سيما فيما يتعلق بالجماهير المشجعة للمنتخب الوطني خلال مختلف التظاهرات.

وأضاف “لقد سبق وأن نظمنا مثل هذه التنقلات الكبرى، على غرار مونديال-2010 بجنوب إفريقيا ومونديال-2014 بالبرازيل وكأس افريقيا-2019 بمصر، نمتلك التجربة في مثل هذه الظروف”.

كما شرعت شركة السياحة والأسفار الجزائر، منذ أمس الأربعاء، في إرسال ملفات المناصرين الى سفارة الكاميرون بالجزائر “بشكل تدريجي”، من أجل الحصول على تأشيرة دخول هذا البلد.

وقال أيضًا “العملية تسير بشكل تدريجي وبسلاسة من أجل الحصول على التأشيرات قبل تنقل المناصرين الى الكاميرون”.

وأورد رضا عمار أن التسجيلات “ما تزال متواصلة، شريطة تقديم المناصر إثبات تلقيه لقاح الحمى الصفراء قبل تاريخ 15 مارس، ونحن هنا في خدمة الأنصار الراغبين في التنقل الى الكاميرون”.

ومعلوم ان السلطات العمومية أعلنت أن تاريخ 15 مارس هو آخر أجل لتلقي التطعيم ضد الحمى الصفراء، اي قبل عشرة ايام عن تاريخ التنقل الى الكاميرون.

واختتم قائلا “نشتغل دون توقف والى ساعة متأخرة من الليل، وحتى الطواقم الطبية رافقتنا طوال العملية ولم تتوقف عن العمل الى غاية انتهاء عملية التلقيح”.

وعرفت عملية اقتناء التذاكر الخاصة بنقل الأنصار إقبالا متزايدًا للأنصار، على مختلف الوكالات التابعة للشركة عبر الوطن، بعد إعلان وزارة الشباب والرياضة، عن تخفيض سعر تذكرة من 80 ألف دج الى 50 ألف دج، بكامل الأعباء: (ثمن التذكرة+ ثمن التأشيرة+ التأمين على السفر+ كشف PCR أقل من 72ساعة+وجبة الطعام+ التنقل من وإلى مطار دوالا+ تذكرة دخول الملعب).

وانطلقت العملية منذ يوم الاحد الماضي عبر الوكالات الـ 30 التابعة للشركة، وذلك بعدما أمر رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بالشروع في عملية بيع تذاكر الرحلات المخصصة، لنقل مناصري المنتخب الوطني الى مدينة دوالا ب “أسعار مدعمة” مع “توفير كل الإمكانات لإنجاح هذه العملية”.

ويشترط من الراغبين في التنقل إلى دوالا أن يكون سنهم يتجاوز 18 عاما، مرفقين بجواز السفر مدة صلاحيته أكثر من ستة 6 أشهر، والجواز الصحي الذي يثبت إجراء عملية التلقيح ضد فيروس كورونا (كوفيد-19)، فضلا عن اللقاح ضد الحمى الصفراء، وتناول دواء ضد الملاريا. علما أن “مصالح وزارة الصحة تتكفل بالجانب الصحي”، حيث انطلقت العملية يوم الاحد الفارط الى غاية اول أمس الثلاثاء.

وتجرى مباراة الذهاب يوم الجمعة 25 مارس الجاري بملعب “جابوما” بمدينة دوالا الكاميرونية على الساعة 00ر18 بتوقيت الجزائر فيما تلعب مواجهة الإياب يوم الثلاثاء 29 مارس بملعب “مصطفى تشاكر” بالبليدة على الساعة 20:30.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى