رياضة

مباراتان وديتان للمنتخب الوطني لأقل من 23 سنة أمام منتخب فلسطين

قبل المشاركة في دورة "موريس ريفيلو" بفرنسا

يواجه الفريق الوطني الجزائري لكرة القدم لفئة أقل من 23 سنة، منتخب فلسطين، في لقاءين وديين خلال تربصه المقبل بالجزائر، المقرر يوم 18 مايو الحالي, كآخر مرحلة تحضيرية قبل التوجه إلى فرنسا للمشاركة في الطبعة 48 لدورة “موريس ريفيلو” (دورة تولون سابقا) المبرمجة من 29 مايو إلى 12 يونيو المقبل، حسبما أوردته الفاف اليوم الخميس على موقعها الرسمي.

وحسب ذات المصدر، فقد انهت التشكيلة الوطنية لهذه الفئة العمرية معسكرها التحضيري بالمركز الفني الوطني بسيدي موسى (الجزائر العاصمة) أمس الأربعاء، والذي تخللته مباراة ودية مع أكابر نجم بن عكنون (فوز 2-1).

وسمحت هذه المباراة “بتكرار الخطط التي وضعها الناخب الوطني، نور الدين ولد علي، والذي ركز على عدة جوانب أبرزها الهجوم” وفق بيان الفاف.

كما أكد المدرب الوطني في تصريح لموقع الاتحادية قائلا “هذا ما يساعدنا في التحضيرات للمنافسات المقبلة، أبرزها تصفيات كأس إفريقيا للأمم”.

ومنذ توليه العارضة الفنية لمنتخب اقل من 23 سنة، أقام المدرب الوطني، ولد علي، ثلاثة تربصات تحضيرية، علما أنه وجه الدعوة لـ27 لاعبا محليا في المعسكر الأخير.

أما فيما يخص التربصين الأوليين، فقد جرى الاول شهر مارس خارج الوطن، تخللته مباراتين وديتين أمام موريتانيا بنواكشوط (خسارة0-1, تعادل 0-0)، فيما أجري الثاني من 13 إلى 16 أبريل الفارط بسيدي موسى.

وتحضر هذه الفئة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2023, حيث يجرى الدور التصفوي الأول من 19 إلى 27 سبتمبر القادم.

في حين تقام النهائيات الإفريقية في الفترة ما بين 2 و 26 نوفمبر 2023  في انتظار تحديد البلد المنظم, مع العلم إن هذه المنافسة القارية ستكون مؤهلة إلى الألعاب الأولمبية 2024 بباريس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى