أخبار الوطن

مجلس الأمة: تأسيس أول مجموعة برلمانية للأحرار

تم اليوم الأحد، بمقر مجلس الأمةّ، الإعلان الرسمي عن تأسيس أول مجموعة برلمانية للأحرار منذ نشأة الغرفة العليا للبرلمان،وتزكية بطاهر لزرق رئيسا للمجموعة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.

وأوضح ذات المصدر، أن هذا الإعلان تم خلال اجتماع عقده أعضاء مجلس الأمة الأحرار، “حضره 12 عضوا من مجموع 14 عضوا”، وأصدروا عقبه، تصريحا اعتبروا فيه هذا الإعلان بمثابة “علامة مسجلة باسم الجمهورية الجديدة”، على اعتبار أنه “لأول مرة يتم تأسيس مجموعة برلمانية للأحرار بمجلس الأمة منذ تأسيسه سنة 1998”.

وقال الأعضاء في تصريحهم أن “الخط السياسي للمجموعة يمثل امتدادا لبرنامج رئيس الجمهورية السيّد عبد المجيد تبون”، وأعلنوا عن انخراطهم “التام” في مسعى السيّد الرئيس لبناء “الجزائر الجديدة القوية بمؤسساتها الديمقراطية، المنبثقة من الإرادة الحرة والسيدة للشعب”.

كما أعربوا عن سعيهم إلى التنسيق مع بقية التشكيلات السياسية الممثلة في المجلس لتعميق الممارسة الديمقراطية في هذا الصرح العتيد، فضلا على المساهمة في الارتقاء بدور مجلس الأمة والعمل على ترسيخ استقراره.

للإشارة، فإن رئيس مجلس الأمة، صالح قوجيل،كان قد اجتمع صباح اليوم بأعضاء المجموعة البرلمانية للأحرار بالمجلس، وذلك قبيل الإعلان عن تشكيلها رسميا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى