أخبار الوطن

مجلس الأمة يشارك بالمنامة في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي

يشارك مجلس الأمة بالمنامة (البحرين) في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي التي تنعقد قبيل افتتاح الجمعية 146 للاتحاد وذلك في الفترة الممتدة من 9 إلى 15 مارس الجاري، حسب ما أفاد، اليوم الخميس، به بيان للغرفة العليا للبرلمان.

ويمثل المجلس في هذه الاجتماعات العضو أحمد خرشي، وهو أيضا عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي حيث ذكر في كلمة له بالمناسبة، بأهمية العلاقة الوظيفية التي تجمع الاتحاد وهيئة الأمم المتحدة، مؤكدا “ضرورة الحرص على رفع التوصيات والقرارات المنبثقة عن اجتماعات ممثلي الشعوب في الاتحاد البرلماني الدولي إلى ممثلي الدول والحكومات في الأمم المتحدة من أجل تنفيذها وتضمينها في صياغة السياسات، تفعيلا لدور برلمانيي العالم وتجسيدا للتعاون والتنسيق بين مختلف المنظمات الدولية لخدمة مصالح الشعوب”.

وأضاف المصدر ذاته، أن جدول أعمال اللجنة يتضمن تنظيم أربع جلسات لدراسة ومناقشة مسائل تنظيمية وبنود أخرى تتعلق بطلبات العضوية بصفة ملاحظ, إنشاء مكاتب إقليمية، المشروع السياسي للاتحاد في منظمة الأمم المتحدة وتقرير مجموعة العمل للحل السياسي للأزمة الأكرانية.

وأشار البيان، إلى أن الاتحاد البرلماني الدولي, اختار موضوع النقاش العام لجمعيته الـ 146 وهو: “تعزيز التعايش السلمي والمجتمعات الشاملة للجميع: مكافحة التعصب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى