أخبار الوطن

مجلس الأمة يشارك في الدورة 77 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي بكيغالي

يشارك مجلس الأمة في أشغال الدورة 77 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الإفريقي التي تحتضنها العاصمة الرواندية كيغالي، حسب ما أفاد به المجلس اليوم الجمعة في بيان له.

ويمثل مجلس الأمة في هذه الدورة، التي افتتحت أشغالها أمس الخميس، السيدان حاج عبد القادر قرينيك، نائب رئيس مجلس الأمة، ومحمد سالمي، العضو بذات الهيئة.

ويتضمن جدول أعمال الدورة –مثلما أشار إليه المصدر ذاته– “عرض ومناقشة عدة بنود نظامية من بينها دراسة تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الاتحاد، مراجعة الحسابات المالية لسنتي 2021 و 2022، التحضير للمؤتمر 44 للاتحاد البرلماني الافريقي وإعداد جدول أعمال الاجتماع 45 للجنة التنفيذية”.

وبالمناسبة، قدم السيد قرينيك مداخلة دعا فيها إلى “التعاون والتنسيق والتضامن بين الدول الإفريقية”، مؤكدا أن “الجزائر الجديدة، بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، تسعى لحلحة الصراعات والنزاعات بالطرق السلمية والحوار في القارة الإفريقية ومواصلة مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف والإجرام المنظم لاسيما في منطقة الساحل والصحراء الكبرى”.

كما شدد أيضا على “ضرورة تمكين الشعوب من تقرير مصيرها و القضاء على آخر مستعمرة في إفريقيا وتبني نهج إفريقي جديد يقوم على وحدة الأهداف والعمل الجماعي المنظم وفق آليات التكتلات الإفريقية ذات الصلة، على غرار الاتحاد الإفريقي”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى