إقتصاد

مجمع سوناطراك يقرر تعميم العمل بتقنية التواصل عن بعد

قرّرت المديرية العامة لمجمع سوناطراك تعميم استخدام تقنية التواصل المرئي والصوتي للعمل عن بعد في ظل العودة التدريجية للنشاط على مستوى هياكل ومنشآت للشركة الوطنية للمحروقات.

و حسب بيان المجمع الذي نشره اليوم على صفحته الرسمية في “الفايسبوك” ، فقد اَستعملت هذه التقنية بكثرة خلال مرحلة الحجر الصحي الذي أقرته السلطات العمومية لموجهة وباء كورونا، وأظهرت “مزاياها وإيجابياتها”.

وأضاف البيان، أنه تم عقد أكثر من 3.000 اجتماع عن بعد خلال الثلاثة الأشهر الماضية، متجسدة في 22.250 ساعة عمل عبر تقنية التواصل الهاتفي و18.400 ساعة عمل عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد.

و أشار المصدر أنه تم أيضا استخدام تقنية التواصل المرئي والصوتي على مستوى المدارس والمؤسسات التكوينية لسوناطراك، حيث أجريت عدة دورات تكوينية افتراضية عن بعد، كللت بتكوين أكثر من 1.750 متربص بحجم ساعي يفوق 7.830 ساعة.

وأوضح بيان مجمع سوناطراك، أنه منذ إطلاق خدمة التعلم الإلكتروني E-Learning، على مستوى كل هياكل سوناطراك، تمّ استكمال 723 دورة تعليمية فردية كللت بشهادات نجاح بحجم ساعي يفوق 3.300 ساعة.

و أشار البيان، إلى أن الاعتماد على مثل هذه الآليات في النشاط المهني اليومي يكرس سياسة ترشيد النفقات للمؤسسة من حيث تقليص تكاليف مختلف التنقلات والاجتماعات ويؤكد نجاعة منهجية الرقمنة في العمل المطبقة من طرف
سوناطراك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى