إقتصاد

مجمع سونلغاز : نحو وضع مخطط استراتيجي لآفاق 2035 من أجل تحسين الأداء و الخدمة العمومية

كشف الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز شاهر بولخراص بغرداية عن مخطط استراتيجي سمي “سونلغاز 2035” قيد الإعداد على أساس تشخيص شامل للقطاع من أجل أداء أفضل وتصور المستقبل.

وأوضح  بولخراص أول أمس الخميس خلال زيارة تفتيش إلى منشآت طاقوية بغرداية أن هذا المخطط لآفاق 2035 يتمحور حول الأداء وتحسين الخدمة العمومية وكذا إعادة انتشار المجمع بعد الدارسة وتصور المستقبل مع دعم أعمال الانعاش
الاقتصادي والاجتماعي التي بادرت بها السلطات العمومية.

وقال: “نعول كذلك على مرافقة هيئة الانتقال الطاقوي عبر تجسيد برنامج تطويرالطاقات المتجددة”، مشيرا إلى أن سونلغاز حددت أجلا نهائيا “لرقمنة مجمل المجمع في آفاق 2026”.

ولفت بولخراص إلى أن من بين أهداف هذا المخطط الاستراتيجي التصدير نحو الخارج سواء المنتجات الطاقوية أو المهارات المكتسبة والمشهود لها للتقنيين الجزائريين، لا سيما في الصيانة وبناء المنشآت، مؤكدا أن “الجزائر تمتلك مؤهلات للتصدير نحو مختلف البلدان وتقليص النفقات بأكثر من 20 في المائة”.

كما كشف أن هذه الاستراتيجية تنص على التكفل بالمورد البشري عبر التكوين المتواصل والرسكلة مع منحه الامكانيات للابتكار وإعادة التنظيم.

وخلال زيارة العمل هذه التي دامت يوما واحدا أشرف الرئيس المدير العام لسونلغاز رفقة والي غرداية بوعلام عمراني على وضع حيز الخدمة لمركز طبي اجتماعي لفائدة عمال القطاع المتاح كذلك للسكان بالمنطقة قبل أن يدشن الوكالة التجارية ومقاطعة الغاز والكهرباء ببن غانم (غرداية) المنجز بمبلغ يفوق 107 مليون دج.

كما زار مركز رفع قدرة الطاقة الكهربائية بقرارة لمتعامل صناعي في إطار تشجيع الاستثمار الخاص ليشرف بعد ذلك على ربط محيط فلاحي على مسافة تقدر بـ 7ر1 كم بتكلفة تقدر بحوالي 10 مليون دج.

وعاين أيضا أشغال الربط بالكهرباء لمنطقة الظل “سيدي بلخير” بتكلفة تزيد عن27 مليون دج حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 20 في المائة.

وفي ختام زيارته إلى القرارة أشرف بولخراص على وضع حيز الخدمة لمقاطعات جديدة للكهرباء والغاز المنجزة بغلاف مالي قدره 83 مليون دج، وكذا المركز المصدر 60/120 كيلوواط الذي يعزز ولاية غرداية بالكهرباء لا سيما مناطق متليلي و سبسب و منصورة.

وبالمناسبة، أكد أنه سيعمل على تعزيز وتأمين التزويد بالطاقة وتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء خلال فترة الصيف، مطمئنا من جهة أخرى عمال القطاع أن تحسين الظروف المهنية والاجتماعية للعمال يمثل أحد اهتماماته”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى