إقتصاد

مجمع سونلغاز يؤكد ضمان مرافقة المستثمرين في تجسيد مشاريعهم في قطاع الفلاحة

أكد الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، شاهر بولخراص، اليوم الأحد بولاية ورقلة، أن المجمع يضمن مرافقة المستثمرين في تجسيد مشاريعهم في قطاع الفلاحة.

وأوضح السيد بولخراص، لدى وضعه حيز الخدمة شبكة الكهرباء الفلاحية بالمستثمرة الفلاحية “الجنوب الأخضر” ببلدية أنقوسة في إطار زيارة العمل التي قام بها إلى هذه الولاية، “أن المجمع يضمن مرافقة المستثمرين في تجسيد مشاريعهم في قطاع الفلاحة من خلال توفير طاقة الكهرباء، على اعتبار أن هذا القطاع إستراتيجي ويكتسي أهمية كبيرة وله انعكاسات اقتصادية واجتماعية”.

وأشار في هذا الخصوص أنه تم منذ أكثر من سنة ربط ما يفوق 2.000 مستثمرة بطاقة الكهرباء على المستوى الوطني، مضيفا أن هناك 2.500 طلب في هذا الخصوص قيد الدراسة.

وذكر ذات المسؤول أنه تم إنجاز أكثر من 62 بالمائة من البرنامج المسطر وطنيا بخصوص ربط المستثمرات الفلاحية بهذه الطاقة الحيوية، مؤكدا في الوقت ذاته أن مجمع سونلغاز سيعمل على تسريع وتيرة هذه العملية لتعزيز جهود الإستثمار في قطاع الفلاحة من أجل ضمان تنمية مستدامة.

وتتربع هذه المستثمرة الفلاحية على مساحة تفوق 159 هكتار، منها 132 هكتار مستغلة، وقد اقتنت خمسة مرشات محورية مخصصة لسقي الحبوب، حسب الشروحات المقدمة.

ومن بين الأهداف المنتظرة من هذا الإستثمار الفلاحي توسيع المساحات المسقية ورفع إنتاج الحبوب واستحداث مناصب شغل جديدة، كما أشير إليه .

وقبل ذلك وضع السيد شاهر بولخراص حيز الخدمة شبكة الكهرباء لمصنع الألواح الشمسية يقع بمنطقة التجهيزات العمومية ببلدية ورقلة. وتندرج هذه العملية التي تطلبت أكثر من 3ر1 مليون دج ضمن برنامج مرافقة المستثمرين والصناعيين وتزويدهم بالطاقة، حسب الشروحات المقدمة.

كما أشرف على وضع حيز التشغيل محول كهربائي 220/60 كيلو فولط بعين البيضاء (شرق ورقلة ) الذي سيسمح بالقضاء على التذبذب في التموين بالكهرباء .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى