دولي

محاضرة بجامعة فالنسيا الإسبانية حول نضال المرأة الصحراوية ودورها في مسيرة البناء والتحرير 

نظم اتحاد الطلبة الصحراويين، بالتنسيق مع فرع الحركة الوطنية لطلبة إسبانيا والجبهة الطلابية الاسبانية، محاضرة بجامعة فالنسيا، تم خلالها تسليط الضوء على نضال المرأة الصحراوية في المقاومة ودورها الريادي في مسيرة البناء والتحرير.

وقالت وكالة الانباء الصحراوية (وأص) اليوم السبت أن المحاضرة, التي قدمت لفائدة مجموعة من الطلبة الباحثين الى جانب الطلاب, حضرها كل من ممثل جبهة البوليساريو بالمنطقة, محمد المامون, والمكلف بالعلاقات الخارجية بمنظمة اتحاد الطلبة الصحراويين, اعلي عمار البخاري, و رئيسة فرع الحركة الطلابية الإسبانية بفالنسيا, ثيليا ايدالغو و رئيس الجبهة الطلابية بذات المنطقة, ايدواردو مونتينير.
واستهل الحدث -وفق “وأص”- بكلمات ممثلي المنظمات الصديقة المشرفة على تنظيمه, حيث اكدوا “الدعم الثابت و اللامشروط للشعب الصحراوي في ثورته التحريرية في وجه الإحتلال المغربي”, مبرزين وقوفهم الى جانبه حتى تحقيق أهدافه النبيلة في الحرية والإستقلال.
وقدم ممثل جبهة البوليساريو بفالنسيا, محمد المامون, احاطة تاريخية شاملة حول جذور الإستعمار ومسار المقاومة في الصحراء الغربية ودور المرأة الصحراوية في معركة التحرير الوطنية.
كما نظمت أمينة فرع الشباب والطلبة بفالنسيا, مريم لخليفة, محاضرة تطرقت من خلالها الى “المعاناة التي عاشتها المرأة الصحراوية منذ بداية الثورة والواقع الصعب الذي تعيشه في ظل الإحتلال المغربي”, مبرزة يوميات المرأة الصحراوية بالمناطق المحتلة و ما تعانيه “من تعنيف و بطش و تنكيل و انتهاك للحقوق الأساسية”.
وأكدت مريم لخليفة على أن ذلك “هو واقع محجوب عن العالم بسبب الحصار الإعلامي والسياسي الذي تنتهجه سلطات الاحتلال المغربي”, غير أن هذا -تقول- “لن يثني المرأة الصحراوية عن مواصلة نضالها في شتى بقاع العالم حتى تحقيق مرامي شعبها في الحرية والإستقلال”.
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى