أخبار الوطن

محاكمة الإخوة كونيناف: مواصلة الاستماع للمتهمين

 تتواصل محاكمة الاخوة كونيناف اليوم الخميس بمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة بالاستماع للمتهمين غير المسجونين في قضايا متعلقة أساسا بالرشوة.

و شهد اليوم الثاني من المحاكمة التي افتتحت امس الأربعاء الاستماع لاسيما للمسؤولين المركزيين و الجهويين و مسيري وكالات تابعة لمختلف الدوائر الوزارية التي ابرم معها مجمع “كو جي سي” (KouGC) صفقات لانجاز مشاريع في المجال
الصناعي.
و تم الاستماع للمتهمين حول “التغييرات الجذرية” المسجلة على مستوى بنود بعض الصفقات المبرمة و العقود الموقعة لاسيما تغيير تكاليف و أجال انجاز مشاريع كالتي كانت مقررة في فضاءات صناعية تابعة للمجمع بعين وسارة و قصر البخاري.

و يُتابع الإخوة الثلاثة وهم رضا وعبد القادر كريم و طارق-نوح كونيناف، الذين تم إيداعهم يوم 24 أبريل 2019 الحبس المؤقت،بتهم تتعلق ب”استغلال النفوذ” و “تبييض الاموال” و”الاستفادة من امتيازات غير مستحقة” و “تحويل عقارات و امتيازات” و”عدم الوفاء بالالتزامات التعاقدية عند انجاز مشاريع عمومية”.

و يتابع أيضا في هذه القضية كل من اختهم سعاد نور (المتواجدة في حالة فرار بالخارج) إضافة إلى مسير مجمع “كو جي سي” (KouGC) الذي يملكونه، قدور بن طاهر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق