أخبار التلفزيون

محطة البث بسرايدي بعنابة تنتقل إلى النظام الرقمي

انتقلت محطة البث ببوزيزي بسرايدي بولاية عنابة اليوم الأربعاء من البث التماثلي الأرضي الى البث الرقمي (تي ان تي)، حسبما كشفته مسؤولة دائرة الاتصال بمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي، صليحة بن زيادة.

وأشارت المتحدثة أن أول عملية إنهاء للبث التماثلي الأرضي التلفزي (سويتش أوف) جرت من محطة البث ببوزيزي بسرايدي بولاية عنابة ل”تؤكد بذلك الجزائر تحكمها في الانتقال التكنولوجي واحترامها لتعهداتها اتجاه الاتحاد الدولي للاتصالات في مجال إنهاء البث التماثلي الأرضي”.
وتمت هذه العملية التقنية التي تندرج ضمن تجسيد التوجه نحو تعميم استعمال تكنولوجيات البث الرقمي و مواكبة التطور الحاصل في هذا المجال، من طرف رئيس المركز التقني بمؤسسة البث الإذاعي والتلفزي بالشرق (قسنطينة)، السيد فاتح بارش.
و أوضحت السيدة بن زيادة أنه بفضل تعميم البث التماثلي الرقمي، تندمج مؤسسة البث الإذاعي والتلفزي مع خدمات التكنولوجيات الحديثة في مجال البث و توفر للمواطنين نوعية أجود في مجال خدمات البث التلفزي الرقمي.

وأضافت المتحدثة أن هذا المكسب التكنولوجي يمثل “نقلة نوعية” بالنسبة للجزائر في مجال التحكم في البث الرقمي التلفزي الذي يغطي حاليا 77 بالمائة من السكان وذلك بمجموع 156 محطة للبث التماثلي الرقمي.

و حسب السيدة بن زيادة، يُمثل البث الرقمي مكسبا اقتصاديا من حيث كلفة صيانة محطات البث بالنسبة للمؤسسة بحيث أن المحطة الواحدة للبث الرقمي تغطي على أقل تقدير ست (6) قنوات.

وستتواصل عمليات إطفاء البث التماثلي الأرضى لتشمل في مرحلة أولى خمس ولايات هي عنابة و وهران و مستغانم وتبسة وتيبازة، وفق نفس المصدر، مشيرة أن العملية كذلك ستتواصل في غضون أكتوبر المقبل لتشمل كل المحطات التي تبدي جاهزية تقنية للعملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الرجاء تصحيح العنوان 17 جوان 2020 م هو موعد لإنهاء البث التماثلي والبداية من عنابة وليس إنطلاق البث الرقمي . لأن البث الرقمي الأرضي متوفر منذ مدة طويلة في الكثير من المحطات عبر الوطن ومن بينها محطة سرايدي في عنابة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق