أخبار الوطن

محليات 27 نوفمبر: انطلاق قوافل 17 مكتبا متنقلا نحو المناطق النائية بإيليزي وجانت

انطلقت اليوم الثلاثاء قوافل 17 مكتبا متنقلا نحو المناطق النائية بكل من ولايتي إيليزي وجانت لتمكين الناخبين من البدو الرحل من أداء حقهم الانتخابي قبل 72 ساعة من موعد الاقتراع في إطار الانتخابات المحلية للمجالس الشعبية البلدية والولائية السبت المقبل.

ويتعلق الأمر بقافلة تضم ثمانية مكاتب تصويت متنقلة والتي توجهت نحو المناطق النائية بإقليم بلدية إيليزي وستجوب عدة مناطق لتجمعات البدو الرحل على غرار أميهرو وفضنون و طارات و واد سامن وتماجرت وتغسة، على ان ينطلق المكتب المتنقل المتبقي يوم غد الأربعاء من بلدية برج عمر ادريس باتجاه عديد القرى والمناطق النائية بشمال الولاية على غرار زرزارتين والغار والسطح وتيافتي.

وسخرت كافة الإمكانيات المادية والبشرية واللوجستية مع تعزيزها بالمرافقة الأمنية والتغطية الصحية على مستوى هذه القوافل التي تستهدف هيئة ناخبة بتعداد 8461 ناخبا مسجلا بهذه المكاتب المتنقلة التسعة، مثلما صرح المندوب الولائي للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد لخضر قارة.

وتحصي ولاية إيليزي هيئة ناخبة بتعداد 56.417 ناخبا مسجلا عبر 24 مركز اقتراع والتي تضم 117 مكتب تصويت منها تسعة مكاتب متنقلة عبر بلديات الولاية الأربع ، حيث تخوض 22 قائمة ترشح من ضمنها أربع (4) قوائم حرة غمار محليات السبت القادم.

وبولاية جانت أيضا انطلقت قافلة تضم تسعة مكاتب تصويت متنقلة تستهدف المناطق النائية المنتشرة عبر إقليم بلديتي جانت وبرج الحواس على غرار تينالكوم وتادانت وتورست لتمكين ما لا يقل عن 11601 ناخبا من البدو الرحل وقاطني هذه المناطق المسجلين بتلك المكاتب المتنقلة من أداء واجبهم الانتخابي.

وسخرت المندوبية الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لهذه العملية أكثر من 60 سيارة نفعية وتجنيد 118 مؤطر مع توفير كافة شروط ومتطلبات تنقل هذه القافلة في ظروف حسنة من إيواء وإطعام وغيرها من وسائل تأطير العملية الانتخابية.

وتحصي ولاية جانت هيئة ناخبة بتعداد 29711 ناخبا موزعين عبر 13 مركز اقتراع والتي تضم 53 مكتب تصويت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق