آخر الأخبارأخبار الوطن

محمد شرفي: جاهزون لإجراء الإستفتاء حول الدستور في الفاتح نوفمبر

اعتبر رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات السيد محمد شرفي، اليوم الأربعاء، في تصريح له للقناة الإذاعية الأولى، أن المدة الزمنية التي تسبق تاريخ اجراء الاستفتاء حول تعديل الدستور المقرر في الفاتح نوفمبر القادم لا تشكل عائقا أمام السلطة التي تضم كفاءات كثيرة في جميع المجالات قادرة على رفع التحدي.

وقال السيد شرفي، إن جائحة كورونا حالت دون اجراء الاستفتاء خلال الثلاثي الأول مثلما تعهد رئيس الجمهورية وعليه فإن اعلان تاريخ الاستفتاء لم يكن مفاجئا للسلطة بعد أن “تعلمنا التعايش مع الوباء”.

وفي السياق كشف شرفي أنه قدم تقرير عرض حال لرئيس الجمهورية خلال لقائه حول امكانات السلطة والنقائص والمشاكل من أجل المرافقة المادية لعمل السلطة لتأدية مهمتها على أكمل وجه.

على صعيد متصل، أوضح ضيف الصباح أن التكنولوجيات الحديثة لعبت دورا مهما في انجاح الانتخابات الرئاسية في ديسمبر الماضي، من حيث التحكم في تكوين المعلومة الانتخابية وحمايتها كما ساهمت في تطهير القوائم الانتخابية وتجاوز النقص البشري الذي كانت تعاني منه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

من جهة أخرى، استبعد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات اللجوء إلى الإقتراع عبر الانترنيت وقال إنه “مرفوض لأنه سيكون عرضة للتزوير مثلما أظهرت التجارب في دول أخرى”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى