رياضة

مدرب شبيبة القبائل لافان: “القلق الكبير من رهان النهائي انعكس سلبا على أداء عناصري”

اعتبر مدرب شبيبة القبائل، الفرنسي دونيس لافان، ان عناصره كانت متوجسة كثيرا من رهان نهائي كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، لدرجة انها لم تتمكن من الدخول جيدا في المقابلة التي خسرتها مساء أمس السبت أمام الرجاء المغربي بنتيجة 1-2 بكوتونو (البينين).

وقال لافان عبر الصفحة الرسمية “فيسبوك” لشبيبة القبائل : “لم نتمكن من تقديم الاداء المطلوب في الشوط الاول امام تشكيلة جيدة للرجاء. عناصري لم تستوعب رهان هذه المقابلة، لقد طغى القلق على اللاعبين لدرجة انهم لم يهتدوا الى الطريقة المناسبة للرجوع في النتيجة خاصة بعد تلقي هدفين في الربع الاول من المقابلة. سجلنا الاستفاقة المطلوبة في الشوط الثاني و بذلنا مجهودات معتبرة من اجل العودة في النتيجة التي قلصناها الى 2-1، لكنها (المجهودات) لم تكن كافية”.

وأضاف ذات المتحدث : “كان بوسعنا العودة في النتيجة لكننا لم نتمكن من التحكم في اللعب في الفترة التي كنا فيها متفوقين عدديا، عجزنا عن تعديل النتيجة، جهودنا لم تكن كافية للعودة”.

وسجلت الشبيبة دخولا سيئا في المقابلة بعد تلقيها لهدفين في الدقيقتين الخامسة عن طريق سفيان رحيمي و الـ14 بواسطة الكونغولي بان مالونغو، فيما قلص زكريا بولحية النتيجة لل”كناري” في الدقيقة الـ46.

ورغم هذه الخسارة المرة، الا ان المدرب لافان لم يتردد في توجيه التحية للاعبيه الذين “قدموا مردودا طيبا و لعبوا مقابلة نهائية مشرفة، اعادوا بها الشبيبة الى اجواء النهائيات بعد 19 سنة من الغياب”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى