مجتمع

مرتفعات الأطلس البليدي تكتسي حلة بيضاء

اكتست مرتفعات الأطلس البليدي ليلة السبت إلى الأحد حلة بيضاء بفعل التساقط الكثيف للثلوج مما أدى انخفاض محسوس في درجات الحرارة، حسبما لوحظ.

واستيقظ مواطنو الولاية اليوم على منظر الثلوج البيضاء التي غطت سلسة الأطلس البليدي و مرتفعات الشريعة في صورة أثلجت القلوب سيما بعد حالة الجفاف التي عاشتها المنطقة و البلاد عموما.

وبلغ سمك هذه الثلوج التي تساقطت على علو أقل من 900 متر في كل من الشريعة وتمزقيدة 10 سنتيمترات، وفق ما علم من مصالح الحماية المدنية.

وأضاف المصدر أنه تحسبا لهذه الوضعية المناخية تم تنصيب جهاز أمني ليلة أمس على مستوى منطقة الشريعة تحسبا لأي طارئ خصوصا في ظل استمرار تهاطل الثلوج الكثيفة على الولاية، حسب نشرية خاصة للديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وتوصي مصالح الحماية المدنية مستعملي المركبات تفادي الصعود نحو المرتفعات الجبلية من دون السلاسل الخاصة بالعجلات مع التحلي بقواعد السلامة المرورية وعدم المجازفة والمغامرة بالنسبة للشباب الراغب في الصعود إلى هذه المرتفعات.

واستبشر الفلاحون كثيرا بهذه الثلوج خاصة و أنها تأتي في وقتها لتروي بساتينهم من الحمضيات والأشجار المثمرة بالمياه التي شحت عليهم في الآونة الأخيرة بسبب نقص التساقطات المطرية.

كما من شأن هذه الأمطار إنعاش الطبقة الجوفية التي انخفض منسوبها كثيرا خلال الصائفة الفارطة بسبب استنزافها باعتبارها أهم مصادر تموين سكان المنطقة بالماء الشروب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق