إقتصاد

مركز البيانات لمجمع سوناطراك يحصل على شهادة تصنيف “أبتايم” العالمية

تحصل مركز البيانات الرئيسي لمجمع سوناطراك على شهادة تصنيف أبتايم تير 3 ديزاين “Uptime Tier 3 Design” العالمية, وهو أول مركز بيانات يعتمد في الجزائر، حسبما جاء اليوم الأحد في بيان للمجمع العمومي.

وأوضح ذات البيان أن شهادة “Tier 3 من Uptime Institute” تسلم بشكل خاص إلى مراكز البيانات التي تتوفر على المقاييس العالمية العالية المتعلقة بتحسين آليات وعمليات الأمان والمرونة التي يتم تنفيذها داخل مراكز البيانات، حيث تهدف إلى ضمان توفر خدمة مراكز البيانات وجودتها وأمانها.

وأضاف أنه “بعد الانتهاء من مراحل التدقيق والتطوير من طرف المديرية المركزية للرقمنة ونظم المعلومات التابعة لمجمع سوناطراك بالتعاون مع مؤسسة دعم و تطوير الرقمنة (EADN)، تم تصنيف مركز البيانات لسوناطراك من طرف معهد أبتايم (Uptime Institute) ضمن أكثر مراكز البيانات في العالم أمانا ومرونة وفق اخر إصدار للمعهد”.

وذكر ذات البيان أن “مركز البيانات لسوناطراك يتوفر على بنية تحتية جد حديثة وذات كفاءة عالية مجهزة بخوادم موصولة بشبكة الانترنت فائقة السرعة تضمن تخزين البيانات والتطبيقات ومعالجتها وتدفقها بكل سلاسة ويوفر بيئة آمنة تقلل من فرص حدوث الخروقات الأمنية للأنظمة المعلوماتية”.

وأضاف البيان أن “التميز النوعي في أعمال هذا المركز الذي يستجيب للمعايير الدولية يتوافق مع رؤية سوناطراك الاستراتيجية لإيواء بياناتها وتطبيقاتها كما يتوافق مع جهودها في تطوير برامج التحول الرقمي لمختلف أنشطتها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى