مجتمع

نحو تعميم أجهزة الدفع الإلكتروني في النشاط السياحي بوهران

شرعت مديرية السياحة والصناعة التقليدية لولاية وهران مؤخرا في عملية لتحسيس أصحاب المؤسسات الفندقية حول مزايا استعمال وتعميم أجهزة الدفع الإلكتروني بغية تحسين نوعية الخدمات، حسبما استفيد لدى هذه الهيئة.

واستهدفت الزيارات الميدانية المنظمة لهذا الغرض لحد الآن 39 مؤسسة فندقية من ضمن 179 مؤسسة، حسبما أبرزه رئيس مصلحة المتابعة ومراقبة النشاطات السياحية لافتا، “أن استعمال الدفع الإلكتروني في قطاع السياحة جاءا تجسيدا للاتفاقية المبرمة بين وزارتي السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي والبريد والمواصلات السلكية واللاسلكية”.

وتهدف هذه العملية التي ستشمل كافة المؤسسات الفندقية إلى تحسيس المتعاملين في مجال الفندقة بأهمية ومزايا توفير وتعميم أجهزة الدفع الإلكتروني لوضعها تحت تصرف الزبون بتاريخ 31 ديسمبر الجاري كأقصى حد، كما أضاف السيد مراد بوجنان.

كما تسعى ذات المديرية إلى غرس لديهم ثقافة المعاملات الإلكترونية والتقليل من الدفع نقدا ومرافقة مستخدمي الفنادق في كيفية استخدام هذه التقنية الرامية إلى تحسين نوعية الخدمات بالفنادق لاسيما أن وهران مقبلة على احتضان ألعاب البحر الأبيض المتوسط 2022، وفق نفس المسؤول.

وتجري هذه الخرجات بمعية ممثلين عن “بريد الجزائر” بوهران مع العلم أن الفنادق الكبرى بوهران ذات الخمس وأربعة نجوم تتوفر على آلية الدفع الإلكتروني، حسبما أشير إليه.

وتخص هذه الخدمة أيضا مسيري وكالات السياحة والأسفار والمؤسسات المطعمية السياحية الذين يتعين عليهم أيضا توفير أجهزة الدفع الإلكتروني ووضعها تحت تصرف الزبون في نفس الآجال حيث تم توجيه لهم مراسلة بهذا الإجراء، وفق ذات المصدر.

وذكر السيد بوجنان، أن عملية تسديد قيمة الخدمات عن طريق الجهازالإلكتروني سواء في الفنادق أو الوكالات السياحة أو المطاعم السياحية تتم بناء على طلب الزبون.

وللإشارة، راسلت مديرية السياحة لولاية وهران يوم الخميس الفارط، أصحاب ومسيري وكالات السياحة والأسفار لتذكيرهم بضرورة اقتناء أجهزة الدفع الإلكتروني TPE ووضعها تحت تصرف الزبون  قبل تاريخ 31 ديسمبر كأقصى حد، حسبما أفاد به بيان ذات المديرية

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى