أخبار الوطن

مستشار رئيس الجمهورية: المجتمع المدني له دور كبير في مسعى التطوير الاقتصادي

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية في الخارج ، نزيه برمضان ، أن المجتمع المدني له دور كبير في مسعى التطوير الاقتصادي وذلك من خلال مرافقة جهود الحكومة من أجل تنويع مصادر الاقتصاد الوطني خارج نطاق المحروقات.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية في الخارج ، نزيه برمضان، الذي كان رفقة وفد وزاري خلال لقاء جمعه بأعيان وممثلي المجتمع المدني بتمنراست ،أن مشروع الاستغلال الحرفي للذهب يحمل أبعادا اقتصادية واجتماعية وأمنية كبيرة، مبرزا أن الاستفادة منه ستكون متاحة وبشكل أكبر للجميع، داعيا المجتمع المدني إلى المساهمة بقوة في إنجاح هذا المشروع.

وتمحورت تدخلات المجتمع المدني حول عدة انشغالات من بينها تدعيم المؤسسة الوطنية لاستغلال مناجم الذهب بتمنراست وإنشاء مخبر لتحليل العينات الذي سيرافق الراغبين في إنشاء مؤسسات مصغرة في مجال الاستغلال الحرفي للذهب وإقحام البنوك في مرافقة الشباب والمحافظة على المواقع السياحية بالمنطقة.

وعرض خلال هذا اللقاء، الذي جرى بمقر الولاية، شريط مرئي حول مختلف الآلات المستعملة في عملية التنقيب، كما قدمت مداخلة حول احترام المعايير البيئية في عمليات استغلال الذهب وعرض لمدير الوكالة الولائية لدعم تشغيل الشباب حول شروط استحداث مؤسسات مصغرة.

كما قدمت مداخلة حول الإمكانيات المنجمية الكبيرة التي تزخر بها المنطقةوأهمية المركز الجامعي بتمنراست في المساهمة بالتأطير اللازم، سيما من الجانب التقني والعلمي من أجل ضمان التحكم الجيد في التكنولوجيا في مجال استغلال الحرفي للذهب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق