أخبار الوطن

مستشار رئيس الجمهورية يُؤكد على دور الشباب والطلبة في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة التحديات

أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركةالجمعوية والجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان، اليوم السبت بوهران،على دورالشباب والطلبة في رفع الوعي المجتمعي لمجابهة التحديات التي تواجهها البلاد.

وقال برمضان، لدى افتتاحه اشغال ندوة جهوية للمنظمة الطلابية الجزائريةالحرة بجامعة العلوم والتكنولوجيا بوهران حول “دور الطلبة والشباب في الانخراط بالحياة السياسية ومجابهة تحديات الامن القومي”، أن للمجتمع المدني والطلبة والشباب دور في رفع الوعي المجتمعي بالتحديات التي تواجهها البلاد وكيفيةمجابهتها، مشيرا بالمناسبة الى التحديات الموجودة على حدودنا التي يسهر على حمايتها الجيش الوطني الشعبي وكل المصالح الأمنية.

وأضاف نفس المسؤول أن للطلبة دور كبير داخل الجامعة للتوعية بالتحدياتوبضرورة مجابهتها.

وذكر مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية والجالية الوطنية بالخارج ان الطلبة منذ الحركة الوطنية الى الثورة التحريرية المجيدة وما بعدالاستقلال، كان لهم دور سياسي إيجابي.

وأشار من جهة أخرى إلى أن رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، ثمن دورالمجتمع المدني وخاصة في الازمة الصحية التي لعب فيها الطلبة دورا وساهموا فيمواجهة انتشار الوباء من خلال التحسيس وعمليات التعقيم وغيرها.

وقال في ذات السياق أن رئيس الجمهورية كان قد أكد ان المجتمع المدني حليف أساسي لاستقامة الدولة وشريك لمؤسسات الدولة في اطار الديمقراطية التشاركية وقام بتجسيد ذلك من خلال الدستور، مضيفا انه ستكون في المستقبل “اليات في اطاراستراتيجية كاملة لتأهيل قدرات المجتمع المدني وتأطيره وإشراكه ليلعب دور كشريك في مؤسسات الدولة”.

وقد تميزت اشغال هذه الندوة، التي حضرتها السلطات المحلية وممثلو الحركة الجمعوية،بتقديم مداخلات من قبل أساتذة جامعيين حول “دور الطلبة في المجال االسياسي” و”دور الحركة الجمعوية في التكوين والاستثمار في النخب” و”حقيقة التحديات الأمنية ومعادلة بناء الامن القومي” وغيرها.

وتوجت أشغال هذه الندوة بتوصيات اكدت على اهمية مشاركة الطلبة والشباب فيالحياة السياسية باعتبارهم عنصرا اساسيا في بناء الجزائر الجديدة والعمل على إكساب الشباب وعيا بخصوص القضايا المحلية والاقليمية والدولية وكيفية التعامل مع هذه البيئات المختلفة وغرس قيم الديمقراطية التشاركية وتطوير الطاقاتالابداعية والمواهب لدى الشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق