مجتمع

مستغانم: أزيد من 30 مؤسسة فندقية جاهزة لاستقبال المصطافين 

ستكون 33 مؤسسة فندقية بولاية مستغانم جاهزة لاستقبال المصطافين خلال هذا الموسم بداية من الفاتح جويلية المقبل، حسبما أستفيد اليوم الخميس من مدير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي منصور عبد السلام.

وأوضح السيد عبد السلام على هامش الاحتفالات الولائية باليوم الوطني للسياحة المصادف لـ 25 جوان أن هذه المرافق تبلغ طاقة إيوائها الإجمالية 3.805 سرير حيث ستقدم خدمات سياحية للمصطافين مع التطبيق الصارم للبروتوكول الصحي الوقائي من فيروس كورونا كوفيد-19.

وسيتم خلال هذا الموسم فتح 42 شاطئا مسموحا للسباحة على طول الساحل المستغانمي مما سيساهم في إنعاش القطاع واستحداث مناصب شغل مباشرة وغير مباشرة (موسمية)، وفق نفس المصدر.

ويتوقع خلال الأسابيع المقبلة استلام مؤسستين فندقيتين جديدتين وعدة مشاريع توسعة لمؤسسات فندقية أخرى مما سيرفع طاقة الإيواء على مستوى الولاية ويرفع تنافسية القطاع الذي تأثر خلال العام الماضي بتداعيات الأزمة الصحية, حسب
منصور عبد السلام.

وبالموازاة مع ذلك تمت -وفقا لذات المتحدث- خلال الأسبوع الجاري المصادقة على المرحلة الأولى من إجراءات مراجعة مخطط منطقة التوسع السياحي “كاب إيفي” (883 هكتار) بعد رفع التحفظات المسجلة لمختلف المتدخلين على أن يتم إعداد المرحلة الثانية من المخطط الأسبوع المقبل.

وتم بمناسبة اليوم الوطني للسياحة الذي جاء هذه السنة تحت شعار “السياحة الداخلية، تحدي اليوم ورهان الغد” تنظيم أبواب مفتوحة على مستوى رواق الصناعةالتقليدية “بلهوان تواتي” بمشاركة المؤسسات الفندقية ودواوين ووكالات السياحة
والأسفار وأجهزة دعم ومرافقة الشباب وجامعة مستغانم والجمعيات الناشطة في هذا المجال تمتد خلال عطلة نهاية الأسبوع مع جولة للمسلك السياحي لمدينة مستغانم، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى