مجتمع

مستغانم: إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية

تمكنت مصالح الشرطة بمستغانم من إحباط محاولة للهجرة غير الشرعية عن طريق البحر، حسبما أفادت به اليوم الأحد مديرية الأمن الولائي.

وأوضح المصدر أن العملية تمت من طرف فرقة مكافحة تهريب المهاجرين بالتنسيق مع فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية لأمن ولاية مستغانم بعد رصد منشور تحريضي على مواقع التواصل الاجتماعي (الفايسبوك) يدعو إلى الهجرة غير الشرعية عن طريق البحر انطلاقا من شواطئ الولاية.

وبعد تحديد هوية صاحب الحساب الذي ينحدر من إحدى الولايات الغربية للوطن تم إخطار وكيل الجمهورية المختص إقليميا واستدعاء المشتبه فيه والذي تبين أنه وسيط في تدبير وتنظيم للهجرة غير الشرعية على متن قارب مزود بمحرك مقابل مبلغ مالي.

كما أظهرت التحقيقات أنه يعمل مع شريكين آخرين يتكفلان بتوفير كل العتاد البحري اللازم لهذه الرحلة غير الشرعية، حسب نفس المصدر.

وقد قامت الشرطة بتوقيف أحد المشتبه فيهما الذي اعترف بالأفعال المنسوبة إليه وذكر أنه كان بصدد التحضير للهجرة غير الشرعية مقابل 300 ألف دج للشخص الواحد بالتواطؤ مع الوسيط (صاحب الحساب).

وبتهمة التدبير والتنظيم للخروج غير المشروع من التراب الوطني عبر منفذ غير حدودي وباستعمال وسيلة تكنولوجية تم إنجاز ملف إجراء قضائي ضد الموقوفين وقدما أمام وكيل الجمهورية بمحكمة مستغانم الذي أحالهما على قاضي التحقيق وأصدر في حقهما أمر بإيداع الحبس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى