مجتمع

مستغانم: استلام موقع لرسو قوارب الصيد بشاطئ سيدي المجدوب

تدعمت ولاية مستغانم مؤخرا باستلام موقع الجنوح المخصص لرسو قوارب الصيد البحري بشاطئ خروبة المعروف بـ “سيدي المجدوب”، حسبما علم اليوم الخميس من المدير المحلي للصيد البحري والموارد الصيدية عبد الحفيظ زناسني.

وقال زناسني، أن “استلام هذا الموقع المتواجد بالضاحية الشرقية لمدينة مستغانم جاء بعد نهاية الأشغال التي أشرفت عليها المديرية الولائية للأشغال العمومية وسمحت بتهيئة هذه الأرضية لرسو قوارب الصيد الحرفي التي يبلغ طولها 4.8 متر”.

وستقوم المديرية الوصية بتسليم هذه المنشأة الجديدة المجهزة بعتاد جر القوارب (3 رافعات جر) إلى الغرفة الولائية للصيد البحري وتربية المائيات التي تتولى تسيير واستغلال هذا الموقع، يضيف ذات المسؤول.

وسيتم -وفقا للسيد زناسني- وضع نظام داخلي لتسيير هذه المنشأة الجديدة التي بإمكانها استقبال 42 قارب صيد حرفي وحمايته في حالة الظروف الجوية السيئة مع الحفاظ على الجانب الجمالي والسياحي للواجهة البحرية الشرقية لمدينة مستغانم.

وللتذكير يتكون أسطول الصيد البحري بولاية مستغانم من 248 وحدة من بينها 71 سفينة صيد سردينية و47 سفينة جياب و81 سفينة مجهزة بالشباك الكيسية تستغل فضاءات الرسو على مستوى موانئ مستغانم وسيدي لخضر وصلامندر.

ويضاف إلى هذا الأسطول 776 وحدة أخرى للصيد الترفيهي تمارس النشاط على مستوى مواقع الرسو المتواجدة بتسعة شواطئ على طول الشريط الساحلي لولاية مستغانم كما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى