Non classéإقتصاد

مستغانم: افتتاح صالون جهوي للمؤسسات المصغرة بمشاركة عارضين من 11 ولاية

افتتحت اليوم السبت بمستغانم فعاليات صالون جهوي للمؤسسات المصغرة بمشاركة زهاء 100 عارض من 11 ولاية.

وقالت تماني فرشيشي، ممثلة الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة نسيم ضيافات، أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تتم بالتزامن بثلاث ولايات هي مستغانم وأدرار وورقلة (غرب وجنوب غرب وجنوب شرق) تأتي بعد الصالون الجهوي المنظم بالجلفة (وسط) الأسبوع الماضي وقبل صالون ولايات الشرق الذي يقام الأسبوع المقبل بولاية سطيف.

وأبرزت المسؤولة، أن هذه التظاهرات الاقتصادية ستساهم في التعريف بالمقاولاتية وتشجيع الشباب على إنشاء المؤسسات المصغرة في مختلف المجالات فضلا عن إقامة روابط بين الناشطين على المستوى الجهوي والمناولة وإبرام صفقات الشراكة.

وبعد تأكيدها عزم الدولة على دعم ومرافقة الشباب حاملي المشاريع وحثهم على إنشاء المؤسسات المصغرة سواء بمبادرة شخصية أو بتمويل عمومي أبرزت فرشيشي أن الوزارة المنتدبة قامت بتجنيد كل إمكاناتها لتنفيذ برنامج رئيس الجمهورية الذي يتضمن استحداث 1 مليون مؤسسة بحلول 2024.

وأشارت ذات المسؤولة، إلى حرص الحكومة على تنظيم صالون دولي يجمع المؤسسات الصغيرة الوطنية والأجنبية بما يسمح بالتعريف بالنسيج الاقتصادي الوطني وقدراته في مجال الإنتاج والخدمات ومرافقته للتنافس في السوق الدولية.

وينظم هذا الصالون بمبادرة من الوزارة المنتدبة لدى الوزارة الأولى المكلفة بالمؤسسات المصغرة على مدار ثلاثة أيام بالمركب الرياضي الرائد فراج بمستغانم وتعرف مشاركة متعاملين من مستغانم، وهران، سيدي بلعباس، تلمسان، عين تموشنت، معسكر، غليزان، تيارت، تيسمسيلت، الشلف، عين الدفلة ينشطون في المجالات الإنتاجية الصناعية، الفلاحية، الحرف، الخدمات.

وسيتم على هامش هذه التظاهرة التي تدوم ثلاثة أيام تنظيم زيارات لطلبة جامعة عبد الحميد بن باديس لمستغانم وإبرام اتفاقية تعاون بين الفرع الولائي للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية والصندوق الجهوي للتعاون الفلاحي، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى