مجتمع

مستغانم: تخصيص 2،3 مليار دج لربط المنطقة الصناعية البرجية بالكهرباء والغاز

تم تخصيص 2،3 مليار دج لربط المنطقة الصناعية البرجية (ولاية مستغانم) بالطاقة الكهربائية والغاز الطبيعي في إطار البرنامج الحكومي لتهيئة المناطق الصناعية الجديدة، حسبما أستفيد اليوم الأربعاء من مصالح الولاية.

وأوضح المصدر، أن الأشغال المتعلقة بجلب الكهرباء ذات التوتر العالي تم إسنادها مؤخرا للشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الكهرباء (فرع مجمع سونلغاز) التي ستقوم بربط المنطقة الصناعية التي تقع بالحسيان (جنوب مستغانم) انطلاقا من مركز التحويل بالمقطع (بلدية فرناكة) على مسافة 23 كلم ومن المحول الكهربائي لسيرات.

ووجه والي مستغانم السيد “عيسى بولحية” خلال اجتماع عقد أمس الثلاثاء، حول مشاريع تهيئة المنطقة الصناعية البرجية تعليمات للشركة المنجزة بالتنسيق مع المسؤولين المحليين ولاسيما مؤسسة توزيع الكهرباء والغاز (امتياز مستغانم) ومصالح الطاقة للانطلاق في الإنجاز وتنصيب الورشات وتسليم المشروع بخطيه الأول والثاني في أقرب وقت ممكن.

وبخصوص أشغال تهيئة هذه المنطقة الصناعية ولاسيما ما يتعلق بشق المسالك وتعبيد الطرقات وإيصال الماء الصالح للشرب ومد قنوات الصرف الصحي وحماية المنطقة من الفيضانات ذكرت مصالح الولاية أن نسبة تقدم الإنجاز بلغت 75 في المائة.

وتبلغ مساحة الحظيرة الصناعية للبرجية 670 هكتارا موزعة على منطقتين صناعيتينهي البرجية 1 بـ 465 وعاء عقاري والبرجية 2 التي تضم 427 وعاء عقاري وتعولعليها مصالح ولاية مستغانم لخلق زهاء 40 ألف منصب شغل جديد في المديين القريب والمتوسط، كما تمت الإشارة إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى