مجتمع

مستغانم: تخصيص 380 مليون دج كإعانات للبلديات ومشاريع تنموية لمناطق الظل

خصصت مصالح ولاية مستغانم مؤخرا ما قيمته 380 مليون دج كإعانات مالية للبلديات ومشاريع تنموية لفائدة مناطق الظل، حسبما علم اليوم الأحد من خلية الإعلام والاتصال بذات المصالح.

وأوضح المصدر، أن الغلاف المالي الأول المقدر بـ 240 مليون دج سيتكفل بعجز الميزانية الذي تعاني منه بعض الجماعات المحلية بولاية مستغانم ولاسيما لتغطية نفقات تسديد أجور العمال والفواتير وأعباء التسيير اليومي للمرفق العمومي
(البلدية).

واستفادت في إطار هذه الإعانات الاستثنائية الممولة من طرف صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية 8 بلديات هي أولاد بوغالم والسوافلية وعين بودينار وفرناكة والحسيان وعين النويصي وحجاج وبن عبد المالك رمضان من مبالغ مالية تتراوح ما بين 1.5 مليون دج و4.8 مليون دج يضيف ذات المصدر.

وبالموازاة مع ذلك خصصت ذات المصالح ما قيمته 140 مليون دج كغلاف مالي ثاني لتمويل 28 عملية تنموية تخص 32 قرية وتجمع ثانوي تم تصنيفها كمناطق ظل بـ 20 بلدية.

ويشمل هذا البرنامج في شطره الأول الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب وإيصال القنوات وإعادة تأهيلها (19 عملية) وإنجاز شبكات الصرف الصحي وأنظمة تصريف مياه الأمطار (4 عمليات) وشق المسالك وتعبيد الطرقات (5 عمليات) يضيف المصدر نفسه.

للتذكير، خصصت ولاية مستغانم 80 في المائة من نفقات التجهيز برسم الميزانيةالأولية للسنة المالية 2021 كإعانات للبلديات تنفيذا لتوصيات لقاء الحكومة ولاة المتعلقة بمساهمة الميزانية المحلية في تمويل مشاريع مناطق الظل كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى