مجتمع

مستغانم: تسليم مفاتيح 80 مسكنا عموميا إيجاريا ببلدية بوقيرات

أقيمت ببلدية بوقيرات (مستغانم) عملية تسليم مفاتيح 80 مسكنا عموميا إيجاريا للمستفيدين منها, حسبما علم اليوم الثلاثاء من خلية الإعلام والاتصال بمصالح الولاية.

وذكر بيان لذات الخلية تلقت وأج نسخة منه أن مصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري قامت أمس الاثنين بتسليم مفاتيح هذه الحصة السكنية التي تدخل في إطار برنامج 190 سكن عمومي إيجاري الذي استفادت منه هذه الجماعة المحلية.

وكان والي مستغانم عيسى بولحية قد وجه يوم الأحد المنصرم خلال اجتماعه برؤساء الدوائر العشرة تحضيرا للدخول المدرسي والاجتماعي تعليمات بضرورة تسليم مفاتيح هذه السكنات العمومية الإيجارية على المستفيدين منها بشكل عاجل.

وأمر ذات المسؤول خلال هذا الاجتماع باستدعاء 78 مستفيدا آخرا من السكنات العمومية الإيجارية ببلدية سيدي علي لدفع المستحقات المالية لدى ديوان الترقية والتسيير العقاري في انتظار استكمال التهيئة الخارجية وتسليمهم سكناتهم في أقرب الآجال .

وبخصوص قطاع التربية وجه والي الولاية تعليمات تخص تهيئة وتجهيز المؤسسات التربوية لاستقبال التلاميذ في أحسن الظروف مع الحرص على توفير النقل المدرسي وصيانة الحافلات المعطلة وتوزيع المنحة المدرسية (70 ألف مستفيد) والمحفظة التضامنية (1.800 محفظة).

وتم ، استنادا للمتحدث ، اقتناء مطاعم جاهزة لضمان التغذية المدرسية وتقديم وجبات ساخنة للتلاميذ بالموازاة مع عمليات تزويد المؤسسات التربوية بغاز البروبان التي تستهدف 149 مدرسة.

للإشارة سيتم برسم الدخول المدرسي المنتظر في 21 سبتمبر الجاري وضع حيز الخدمة 11 منشأة تربوية جديدة بولاية مستغانم من بينها ثلاثة مجمعات مدرسية ومتوسطة ومطعم مدرسي ونصف داخلية ووحدة للكشف والمتابعة الصحية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى