مجتمع

مستغانم: توافد زهاء 100 ألف زائر على حظيرة التسلية والحيوانات خلال العطلة الصيفية

توافد زهاء 100 ألف زائر خلال العطلة الصيفية على حظيرة التسلية والحيوانات “موستالاند” بولاية مستغانم، حسبما أفادت به  إدارة الحظيرة.

وأوضحت مديرة “موستالاند” السيدة “سامية بلمحال”، أن عدد زوار حظيرة التسلية والحيوانات بمختلف مرافقها بعد إعادة افتتاحها في 15 أوت الماضي وإلى غاية 7 سبتمبر الجاري، بلغ 98.468 زائر.

وأبرزت السيدة “بلمحال”، أن غلق الحظيرة منذ 13 مارس الماضي كتدبير وقائي احترازي من تفشي وباء كورونا -كوفيد19-  أثر هذه السنة على نشاط هذا المرفق الترفيهي لاسيما خلال فترات الذروة على غرار العطلة الربيعية وموسم الاصطياف، الذي شهد العام الفارط توافد قرابة 800 ألف زائر.

وأضافت المديرة، أن حظيرة “موستالاند” عرفت قبل ذلك توافد أزيد من 200 ألف زائر في الفترة الممتدة من 1جانفي إلى 15 مارس الماضيين مع تسجيل ذروة التوافد على مختلف مرافق التسلية والترفيه خلال شهر جانفي 110 ألاف زائر الذي تزامن مع العطلة الشتوية.

وتحول هذا المرفق السياحي إلى قطب ترفيهي ذو بعد جهوي ووطني بعد أن عرف نمو في عدد الزوار منذ افتتاحه في جويلية 2017 610 ألاف زائر تجاوز 1.2 مليون زائر خلال 2018 وقارب 1.5 مليون زائر العام الماضي.

وتضم حظيرة الترفيه والحيوانات “موستالاند” 57 هكتار مدينة للألعاب بها أزيد من 20 لعبة للكبار والصغار وحديقة للألعاب المائية “خروبة أكوابارك” وحديقة أخرى للحيوانات 140 حيوان من 43 صنف وغابة طبيعية للنزهة ومطاعم ومحلات وفندق خمس نجوم ومركز رياضي بمقاييس عالمية وساحة مخصصة للعروض الفنية الموسيقية والمسرحية وموقف بطاقة استيعاب تقدر بـ 5 ألاف مركبة، كما أشير إليه.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق