مجتمع

مستغانم: توزيع مفاتيح أزيد من 12 ألف مسكن عمومي إيجاري قريبا

ينتظر توزيع قريبا مفاتيح أزيد من 12 ألف وحدة سكنية عمومية إيجارية على المستفيدين منها في مختلف بلديات ولاية مستغانم، حسبما أعلن عنه اليوم الثلاثاء والي الولاية عيسى بولحية.

وقال السيد بولحية أن “الحصة المتكونة من 12 ألف وحدة سكنية اجتماعية التي نشرت قوائم المستفيدين منها بمختلف البلديات مؤخرا هي حاليا على مستوى لجان الطعون وسيتم الفصل فيها نهائيا في الأيام القليلة المقبلة”.

وبخصوص صيغة السكن الترقوي المدعم ذكر ذات المسؤول أن هناك برنامج كبير قيد الإنجاز حاليا وتم نشر بعض القوائم الخاصة به مؤخرا وهي في مرحلة الطعون.

وتواجه ولاية مستغانم مشكل عدم توفر الأوعية العقارية لإنجاز المشاريع السكنية نظرا للطبيعة القانونية لهذه الأراضي التي غالبا ما تكون ذات طابع فلاحي أوغابي أو قريبة من الساحل مما تسبب في عدم توطين برنامج إجمالي من 2.450 وحدة سكنية، حسب السيد بولحية.

وذكر الوالي أن هناك لجنة متعددة القطاعات تم تنصيبها مؤخرا وهي تقوم حاليا بدراسة الحلول الممكنة لتوطين هذه السكنات بما في ذلك إمكانية تحويلها إلى منطقة التوسع العمراني الجديدة بالحشم.

ولم يتم -وفقا لذات المصدر-إنجاز نصف البرنامج المسجل في إطار الإعانة المالية للبناء الريفي نظرا لمشكل عدم توفر الأرضية وهو ما يرهن أيضا الحصة الجديدة التي استفادت منها الولاية وهي تقدر ب 350 إعانة.

وقامت السلطات المحلية خلال هذه السنة بتوزيع 5.056 وحدة سكنية من بينها 2.000 مسكن بصيغة البيع بالإيجار و1.514 وحدة عمومية إيجارية و1.028 مقرر استفادة من الإعانة الريفية، كما أشير إليه.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى