مجتمع

مستغانم: فسح عقد مع مقاولة بعد تقاعسها في أشغال تهيئة المنطقة الصناعية البرجية 01

قررت مصالح ولاية مستغانم فسخ عقد مقاولة وإعذار أخرى بعد تقاعسهما في أشغال تهيئة المنطقة الصناعية البرجية 01، حسبما أستفيد اليوم الثلاثاء من خلية الإعلام والاتصال لهاته المصالح.

وأوضح المصدر، أن هذه الإجراءات الاستعجالية التي اتخذها والي مستغانم السيد عيسى بولحية أمس الاثنين خلال زيارة ميدانية للمنطقة الصناعية التي تقع ببلدية الحسيان جاءت عقب معاينته لتأخر بعض المقاولات المكلفة بالمشروع في إنجاز
الأشغال المتفق عليها وفقا لرزنامة الآجال المحددة.

وطالب السيد بولحية المسؤولين المعنيين باستبدال المقاولة المتقاعسة بمقاولة أخرى وتكثيف الأشغال وتدعيم الورشات ولاسيما بالشطر الأول من المشروع (200 هكتار) الذي تعهد مكتب الدراسات بتسليمه شهر مارس المقبل للسماح لـ 59 مشروعا صناعيا بالانطلاق بشكل فعلي.

وبعد لقائه بالمستثمرين كشف ذات المسؤول، عن اعتماد طريقة جديدة في العمل تعتمد على المتابعة والمرافقة المستمرة لحاملي المشاريع بهدف رفع العراقيل المطروحة ولاسيما الإدارية منها وتقديم التسهيلات المطلوبة لبعث النشاط الصناعي بالولاية.

وتم في هذا الصدد، وفقا للسيد بولحية إنشاء لجنة خاصة تقوم باستقبال المستثمرين قصد التكفل بانشغالاتهم وإيجاد حلول لها في إطار القوانين والتنظيمات المعمول بها، حسب مصالح الولاية.

للتذكير، بلغت أشغال تهيئة الشطر الأول من المنطقة الصناعية البرجية 75 في المائة (200 هكتار) والشطر الثاني 53 في المائة (200 هكتار) فيما تم تخصيص ما يفوق 2،3 مليار دج لإيصال الكهرباء ذات التوتر العالي لهذا القطب الصناعي الذي تعول عليه السلطات المحلية لخلق زهاء 40 ألف منصب شغل في السنوات المقبلة، كما أشير إليه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى