صحة وجمالمجتمع

مستغانم: نحو إقتناء عتاد صحي لتجهيز 57 قاعة علاج بالمناطق النائية

سيتم إقتناء عتاد صحي لتجهيز 57 قاعة علاج بالمناطق النائية بولاية مستغانم، حسبما أعلن عنه اليوم الأربعاء الوالي، عيسى بولحية. 

وقال السيد بولحية خلال عملية توزيع عتاد للتزويد بالمياه الشروب ورفع النفايات على عدد من البلديات أن “هذه العملية التي خصص لها مبلغ مالي يقدر بــ 50مليون دج من صندوق الضمان والتضامن للجماعات المحلية ستساهم في تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين القاطنين بالمناطق النائية وتقريبها منهم”.

وتأتي هذه العملية في أعقاب برنامج تنموي ممول من ذات الصندوق سمح بترميم وإعادة الاعتبار لهذه المنشآت الصحية، يضيف ذات المسؤول.

وقال المدير الولائي للصحة والسكان، خليل محمد توفيق أن القطاع الصحي استفاد من عتاد صحي آخر متمثل في ست سيارات إسعاف وثلاثة تجهيزات طبية لتصفية الدم لمرضى القصور الكلوي تم اقتنائها من ميزانية الولاية.

وقام والي مستغانم اليوم بتوزيع عتاد متحرك لفائدة عشرين بلدية من مجموع 32 بلدية سيسمح بتحسين عملية التزويد بالمياه الشروب بالمناطق النائية وضمان تغطيتها بهذا المورد الحيوي ودعم مصالح النظافة على مستوى هذه الجماعات المحلية بعتاد جمع ورفع النفايات المنزلية.

وتم في إطار البرامج التنموية البلدية اقتناء 12 جرار و20 مقطورة و20 صهريج (بقيمة 52 مليون دج) تسلمها رؤساء المجال  الشعبية البلدية المعنية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى