أخبار التلفزيون

مسلسل “ليام” الجزائري يغرد منفردا في صدارة الدراما العربية

احتل مسلسل “ليام” الجزائري المرتبة الأولى في تصويت الجمهور بجوائز نقاد الدراما العربية، التي يشارك فيها ثلة من أهم النقاد والصحفيين في العالم العربي.

وجاء العمل الدرامي “ليام” للمخرج نسيم بومعيزة الذي يعرض على قنوات التلفزيون الجزائري وينافس بقوة بهذه المسابقة مجموعة هائلة من المسلسلات العربية بمشاركة نجوم الدراما العربية، ورغم ذلك استطاع أن يكتسب استطلاع الجمهور خلال العشرة أيام الأولى من شهر رمضان.

وتجاوز مسلسل “ليام” بقية المسلسلات بفارق كبير، ما يعكس جودة العمل المقدم واكتمال عناصره الفنية والقدرة على استمالة الجمهور وإقناعه بهذا المنجز الفني.

وينافس “ليام” وهو المسلسل الجزائري الوحيد الذي اختاره القائمون على المسابقة، أعمالا درامية عربية كبيرة لها تاريخها في هذا المجال خاصة السورية والمغاربية، ولكن رغم هذا جاءت آراء الجمهور في صف العمل الدرامي الجزائري، في انتظار تصويت لجنة التحكيم على الأداء الفردي لكل عنصر في المسلسل، بالإضافة لتقييم بقية الأعمال العربية الأخرى، فيما خصص القائمون على الجائزة مسابقة منفردة لتقييم الأعمال المصرية.

ويحاكي مسلسل “ليام” للمخرج نسيم بومعيزة والذي يشارك فيه ثلاث من نجوم الفن في الجزائر يتقدمهم يوسف سحايري وكنزة مرسلي ورانيا سيروتي وبوعلام بناني العائد للشاشة بعد غياب طويل وخالد بن عيسى وريم تاكوشت وعزيز بوكروني وفوزي بن براهيم وهيفاء رحيم وأكرم جغيم ووجوه أخرى معروفة، دراما اجتماعية قريبة من الواقع الجزائري وتلامس جوانب حياتية بنظرة فنية اتسمت بالعمق وتعكس حجم الجهد المبذول من طرف الطاقم الفني والتقني، لتقديم طفرة في الدراما الجزائرية وهو ما ينعكس جليا في العمل الذي يلقى إقبالا كبيرا عن المشاهد واستحسانا عند المختصين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق