إقتصاد

مشاريع الرقمنة: تسليم الجوائز للفائزين في مسابقة “هكاثون تحدي ديجيماكت” بوهران

أقيمت اليوم الأحد بوهران مراسم منح الجوائز للفائزين أصحاب أفضل ثلاثة مشاريع في مسابقة “هكاثون تحدي ديجيماكت” وذلك على هامش تدشين الطبعة الأولى من الصالون المتوسطي للرقمنة “ديجيماكت” بحضور وزير الرقمنة والإحصائيات حسين شرحبيل و وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي.

وقد أشرف الوزيران برفقة والي وهران سعيد سعيود على حفل توزيع الجوائز على الفائزين وكذا تدشين الصالون الذي فتح أبوابه للزوار يوم السبت.

وأقيمت مسابقة “تحدي ديجيماكت” عبرالأنترنت في الفترة من 27 إلى 29 يناير 2022 وتمحورت حول ثلاثة مواضيع مبتكرة وذات تأثير مجتمعي وهي السياحة (اكتشف وهران) والصحة (تسيير الصحة) و التنقل (التنقل في وهران)، حسبما ذكره
المنظمون.

وحصد الجائزة الأولى فريق “ماس” لأسامة صديقي ومحمد أنيس لونيس في تحدي “التنقل في وهران” عن مشروع “موب وهران”, فيما تم منح الجائزة الثانية ضمن تحدي الصحة (تسيير الصحة) لفريق “ميدي-تك” المكون من مبروك بناوي ويونس عماري وأيمن بن شهرة بمشروع “أنقذني”.

أما الجائزة الثالثة المتعلقة بفئة “اكتشف وهران”، فقد فاز بها “فريق سيليك” لكل من بن الحاج جلول أسامة و سدادو محمد وحمودي يوبا وزرق عاصم بمشروع “تحدي”.

وأشاد وزير الرقمنة والإحصائيات حسين شرحبيل بالمحور الذي اختير لهذه الطبعة الأولى من صالون “ديجيماكت” حول التسويق الإقليمي, لا سيما أن ولاية وهران ستستضيف ألعاب البحر الأبيض المتوسط في غضون بضعة أشهر, مؤكداً أن هذا الحدث الرياضي سيكون له تأثير أكيد على الصعيدين الاقتصادي والثقافي.

ومن جهته اعتبر وزير البريد والمواصلات السلكية و اللاسلكية كريم بيبي تريكي أن المنشآت من ناحية تكنولوجيات الإعلام و الاتصال تعد حلقة مهمة في التنظيم الناجح للأحداث الكبرى, على غرار الألعاب المتوسطية،مؤكدًا أن دائرته الوزارية وضعت خطة عمل تم تنفيذها بنسبة كبيرة لضمان خدمة عالية الجودة تستجيب للمعايير الدولية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى